صدور العدد 131 من مجلة علم النفس عن الهيئة المصرية العامة للكتاب

الخميس، 09 ديسمبر 2021 10:30 م
صدور العدد 131 من مجلة علم النفس عن الهيئة المصرية العامة للكتاب غلاف المجلة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، العدد 131 من مجلة علم النفس، وهو العدد الأخير من العام الرابع والثلاثين لإصدارها، ويحتوى هذا العدد على بعض البحوث والدراسات، وأولاها دراسة للدكتور محمد غانم، بعنوان "المنتقبات.. دراسة نفسية استطلاعية"، تكشف عن الكثير مما اعترى المجتمع المصرى فى عقوده الماضية، والتعرف على الدوافع لارتداء النقاب والمشاكل التى تواجه المنتقبة.

أما البحث الثانى للدكتورة هناء شويخ "الفروق بين المتعافين من فيروس كوفيد 19 والأصحاء في بعض المتغيرات النفسية"، يوضح الفروق بين المتعافين من فيروس كورونا والأصحاء فى بعض المتغيرات النفسية.

فيما هدفت دراسة الدكتور عادل خضر، والباحثة ياسمين زكى "الفروق بين الذكور والإناث فى نسب الذكاء المستخرجة من الشكلين الأنثوى والذكرى"، إلى التعرف على فعالية كل من الشكلين لاختبار رسم الشخص في التعرف على نسب ذكاء كل من الذكور والإناث.

كما تضمن العدد ترجمة محمد زغلول عن سيكولوجية الكذب، وتطرح أبعاد فهم جديدة لسلوك الكذب يتعدى تعاملنا معه كسلوك نفسى اجتماعى مضطرب إلى طرح هام للعوامل العضوية والعقاقير الطبية المؤثرة فيه، ويتضمن هذا العدد أيضا محتويات مختلفة بالأبواب الرئيسية من المقالات والبحوث المحكمة والرسائل العلمية وعروض الكتب.

يذكر أن مجلة علم النفس هي مجلة علمية فصلية محكمة، تصدر برئاسة مجلس إدارة د.هيثم الحاج على، ورئاسة تحرير د.آمال كمال، ومدير تحرير جودة رفاعى.

مجلة علم النفس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة