محمد الشهاوى: مصر تحارب الإرهاب بالتنمية في مختلف المجالات

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 12:21 ص
محمد الشهاوى: مصر تحارب الإرهاب بالتنمية في مختلف المجالات اللواء محمد الشهاوى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشهاوى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن الدولة تحارب الإرهاب من خلال التنمية في مختلف المجالات وبخاصة في شمال سيناء ، وتابع: "تم تنفيذ 312 مشروعا بسيناء بتكلفة 395 مليار جنيه مصري، وما كانت لتتم هذه المشروعات ما لم يتم دحر الإرهاب".

وأضاف "الشهاوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن مصر استطاعت تدمير الكتلة الصلبة للإرهابيين وتجفيف مناعب التمويل والفكر له ما جعلها صاحبة خبرة كبيرة في ذلك، دفع دول كبرى للتعاون معها من أجل القضاء على الإرهاب.

وأكد "الشهاوى"، أن الدولة تعمل على توفير فرص عمل للشباب السيناوى، مصر تحافظ على السلام وهى رقم 7  عالمياً من حيث المشاركة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وتابع:"وكذلك تبنى السلام من خلال بناء الدولة والأمة العربية كما تم في غزة ".

وأكد "الشهاوى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتبنى استراتيجية التنمية بالتجوال والبناء والتنمية ومعالجة مشاكل العمال، وزيادة الإنتاج، لافتاً إلى أن الدولة تمكنت من استغلال رأس المال الميت، والمتمثل في استغلال أشعة الشمس وتحلية ومعالجة المياه، من خلال الطاقة النظيفة، وتابع:"سيناء التي روى أرضها دماء الشهداء تشهد تنمية مسبوقة".

وأشار "الشهاوى"، إلى أن مصر باتت تعطى قيمة مضافة لكافة الخامات المعدنية التي تكمن في باطن أرض الوطن، مطالياً، بضرورة إنشاء وزارة للمعادن من أجل التوسع في المشروعات التعدينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة