وصفات طبيعية سهلة لتفتيح الركبتين بأمان فى وقت قصير

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية سهلة لتفتيح الركبتين بأمان فى وقت قصير العناية بالركبتين
كتبت منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسبب نقص الترطيب مع الاحتكاك المتكرر بالأرض وقلة التقشير في مشكلة اسمرار الركبتين عند الكثير من الفتيات، وهي المشكلة التي تزداد إزعاجًا مع اقترابها من الزواج حيث تشعر إنها في حاجة ماسة لتفتيح ركبتيها في أسرع وقت، وقد تجرب من أجل ذلك بعض المستحضرات الكيميائية التي قد لا تكون فعالة بما يكفي وفي بعض الأحيان تؤدي إلى نتائج عكسية، لذا نقدم لكِ من موقع "بولد سكاى" الهندى عدة وصفات طبيعية سهلة لتفتيح الركبتين، وتعتمد بشكل أساسي على علاج المشكلة الأصلية، وهي منح الركبتين الترطيب الكافي بالإضافة إلى تقشير خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى الاسمرار. 

وصفات طبيعية لتفتيح الركبتين: وصفة العسل

يعد العسل الأبيض واحد من أفضل العناصر الطبيعية في ترطيب وتغذية البشرة وزيادة مرونتها وتفتيحها بالتبعية، ولذلك يمكنك استخدامه في وصفة سهلة لتفتيح الركبتين من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من صودا الخبز. طبقي الخليط بلطف على الركبتين واتركي الخليط من 20 دقيقة إلى نصف ساعة ثم اغسليها بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيًا. 

وصفة اللبن الرائب لتفتيح الركبتين 

يعرف اللبن منذ أيام الفراعنة بأنه مرطب جيد جدًا للبشرة ويساعد على منحها النضارة والنعومة، أما اللبن الرائب فإلى جانب خصائص الترطيب فإنه يساعد في تقليل تصبغ البشرة وتفتيحها، ولذلك يمكنك عمل هذه الوصفة الطبيعية السهلة من الخل والحمص المطحون واللبن الرائب، دلكي بالخليط الركبتين بلطف واتركيه على المنطقة الداكنة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الدافئ ولاحظي الفرق بعد بضعة أسابيع. 

وصفة صودا الخبز والحليب لتفتيح الركبتين 

اصنعي عجين سميك من الحليب وصودا الخبز بكميات متناسبة، طبقي العجين على ركبتيكِ واتركيها 5 دقائق لا أكثر ولا تكرري الوصفة أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا وبعد شهرين ستندهشي من النتائج الرائعة. 

وصفة الليمون لتفتيح الركبتين

الليمون غني بفيتامين سي الذي يعد تريند قوي في العناية بالبشرة خلال الفترة الحالية، لذلك يمكنك ببساطة استخدام الليمون في تبييض الركبتين وترطيبها من خلال تدليك المناطق الداكنة في الركبتين بلطف بنصف ليمونة وترك العصير عليها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.
 
وصفات طبيعية ـ تفتيح الركبتين (1)
العناية بالركبتين

وصفات طبيعية ـ تفتيح الركبتين (2)
وصفات طبيعية

وصفات طبيعية ـ تفتيح الركبتين (3)
 تفتيح الركبتين 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة