عودة الإيجبشيان ليج بعد توقف 23يوما.. نسر الأهلى يحلق بالصدارة.. الزمالك وبيراميدز فى صراع الوصافة.. المصرى يقتحم المربع الذهبى والإسماعيلى فى خطر وإيسترن كومبانى بلا نقاط..ومنافسة شرسة بين تاو وزيزو على الهداف

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:00 م
عودة الإيجبشيان ليج بعد توقف 23يوما.. نسر الأهلى يحلق بالصدارة.. الزمالك وبيراميدز فى صراع الوصافة.. المصرى يقتحم المربع الذهبى والإسماعيلى فى خطر وإيسترن كومبانى بلا نقاط..ومنافسة شرسة بين تاو وزيزو على الهداف الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود اليوم، الاثنين، عجلة الدوري المصري إلى الدوران بعد فترة من التوقف الدولي استمرت 23 يوماً بسبب مشاركة المنتخب الوطني فى بطولة كأس العرب، وتقام 5 مواجهات مثيرة فى انطلاق الجولة السابعة، حيث يلتقي المصري مع فاركو، ويحل البنك الأهلي ضيفاً ثقيلاً على غزل المحلة، ويستضيف الجونة نظيره إنبي، ويحل سيراميكا ضيفاً على الاتحاد السكندري، وأخيراً يلتقى المقاصة مع إيسترن كومباني.

ومع استئناف المسابقة المحلية تعود المنافسة الشرسة بين جميع فرق الدورى على المراكز المتقدمة، خاصة صدارة المسابقة المشتعلة والصراع بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، وكذلك المركز الرابع الذى تتنافس عليه باقى الأندية، كما تسعى فرق القاع للهروب نحو المنطقة الدافئة بالجدول.

نسر الأهلي يحلق بالصدارة

فرض النادي الأهلي هيمنته على صدارة الدوري العام منذ انطلاق الموسم الجاري بأداء مميز من القلعة الحمراء، بعدما حقق الأهلي العلامة الكاملة من خلال الفوز في أول 6 مباريات بالدوري العام، ليحصد 18 نقطة وضعته على عرش الصدارة، كما يعتبر هجوم الأهلي هو الأقوى فى المسابقة بعدما أحرز 18 هدفاً من بينها 5 أهداف فى شباك الزمالك خلال مباراة القمة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5/3.

وفي المركز الثاني، مازالت المنافسة مشتعلة بين الزمالك وبيراميدز بعدما حصد كل منهما 13 نقطة حتى الآن، فيما يتبقى لبيراميدز لقاء مؤجل أمام إنبي بسبب مشاركته في الكونفدرالية، وهو ما يضعه في المركز الثاني حتى الآن لحين فض الاشتباك فى تساوي النقاط مع الزمالك.

المصري يقتحم المربع الذهبي

دون سابق إنذار اقتحم النادي المصري المربع الذهبي ليحتل المركز الرابع في جدول الدوري العام، بعدما فاز في مباراته الأخيرة على مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويسعى الفريق البورسعيدي لمواصلة الحفاظ على هذا المركز من أجل المشاركة في البطولات القارية، وهو أمر صعب في الموسم الجاري فى ظل وجود منافسة شرسة من جانب فريق البنك الأهلي الذي يتساوى مع المصري في النقاط إلا أن فارق الأهداف رجح كفة الفريق البورسعيدي.

الإسماعيلي في خطر وإيسترن كومباني بلا نقاط

مازال النادي الاسماعيلي يعاني من تراجع مستوى الفريق، وهو امتداد للمواسم السابقة، التي تراجع فيها الدراويش بشكل مستمر إلى المراكز الأخيرة، وحقق الاسماعيلي واحدة من أسوأ انطلاقاته في الدوري هذا الموسم بعدما خسر أول 4 جولات، قبل أن يحصد نقطة من المقاولون ونقطة أخرى من غزل المحلة، ليحتل المركز قبل الأخير في جدول الدوري على أمل تحسن النتائج في الفترة المقبلة.

أما فريق إيسترن كومباني فيعاني من نقص الخبرات بشكل ملحوظ، بعدما فشل في حصد أي نقطة منذ انطلاق المسابقة المحلية ليحتل المركز الأخير بعد خسارة أول 6 مباريات في الدوري العام.

منافسة شرسة على لقب الهداف بين تاو وزيزو

تشتعل المنافسة على لقب هداف الدوري العام بين نجوم المسابقة، خاصة الأهلي والزمالك، حيث يتساوى بيرسي تاو لاعب لأهلي وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك في صدارة قائمة الهدافين بخمسة أهداف لكل منهما بعد مرور 6 مباريات، بينما يأتي علي معلول لاعب الأهلي ومحمد هلال لاعب البنك الأهلي وجون إيبوكا لاعب إنبي ومروان حمدي لاعب سموحة في المركز الثاني بنفس الرصيد من الأهداف وهي 4 أهداف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة