بالقرآن نسمو.. "إيمان" فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة القرآن الكريم.. وتؤكد: فرحتى لا توصف وأول مرة أشارك فى مسابقة.. تمثيلى لاسم مصر كان مسئولية كبيرة.. وأقرأ 5 أجزاء يوميا وأسرتى تدعمنى

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 02:00 م
بالقرآن نسمو.. "إيمان" فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة القرآن الكريم.. وتؤكد: فرحتى لا توصف وأول مرة أشارك فى مسابقة.. تمثيلى لاسم مصر كان مسئولية كبيرة.. وأقرأ 5 أجزاء يوميا وأسرتى تدعمنى جانب من التكريم
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحفظ القرآن الكريم وفهم مقاصده ومعانيه، نور وبركة فى الحياة، هكذا عبرت الطالبة إيمان جمال الحاصلة على مركز الثالث فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ 28، عن فرحتها بفوزها بالمسابقة، مؤكدة أنها ستكون دفعة لها فى حياتها من أجل مواصلة مشوار التفوق.

وقالت إيمان جمال 21 سنة، بنت قرية شنبارة الميمونة التابعة لمحافظة الشرقية، وطالبة بكلية الدراسات الإنسانية قسم رياض أطفال بفرع الأزهر بتفهنا الأشراف، بدأت حفظ القرآن الكريم منذ عمر 3 سنوات، حيث كان لوالديها وأشقاءها دور كبير فى دفعهم للذهاب للكتاب لتعلم القرآن وحفظه كاملا فى سن صغير والالتحاق بالتعليم الأزهري، للحفظ والمواظبة على علوم القرآن.

تابعت، حصلت على الإجازة فى قراءة القرآن برواية حفص عن عاصم على يد الشيخ محمد علي، والقراءات العشر الصغرى وحاليا أدرس فى قراءات العشر الكبرى وحفظت القرآن بأرقام الآيات وصفحاته، وأكرس وقتى كله للقرآن والدراسة، حيث إننى من المتفوقين دراسيا، فيوميا أراجع 5 أجزاء، لافتة إلى حبها للاستماع وتلاوة الشيخ الحصرى والمنشاوي.

وأكدت، أنها تشعر بالفخر الشديد لحصولها على المركز الثالث عالميا فى فرع حفظ القرآن وفهم معانيه، لافتة إلى إنها كانت تنافس متسابقين من 42 دولة مشاركة، وأن المشاركة هى المرة الأولى بالمسابقة، قائلة: منذ أن علمت اننى سأمثل مصر فى المسابقة، كنت فى حالة قلق شديد لما تحمله من مسؤولية، ولكن ساعدتنى أسرتى ومعلمى الشيخ محمد علي، الذى يعلمنى التجويد منذ كان عمرى 13 عاما ودعمنى كثيرا فى المراجعة وفهم المقاصد.

ويكمل الشيخ محمد علي، أن الطالبة هى من المجتهدات فهى بدأت الالتزام بالحفظ التجويد منذ 13 سنة، وحصلت على الإجازة، وحاليا تتعلم بالقراءات العشرة الكبرى.

وتابع، بادرت بالمشاركة وتقدمت لمديرية أوقاف الشرقية وواصلت حتى وصلت التصفيات لتكون ضمن 3 متسابقين يمثلون مصر، ومنذ دخولها مرحلة التصفيات وبدأنا الاجتهاد وتكريس الوقت للاستعداد للمشاركة، لأنها ستمثل مصر، لافتًا إلى أن إيمان حصلت على المركز الأول فى العديد من المسابقات المحلية.

إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (1)
 
إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (2)
 
إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (3)
 
إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (4)
 
إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (5)
 
إيمان فتاة من الشرقية حصلت على المركز الثالث عالميا بمسابقة للقرآن الكريم (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة