مدير المحطات بسد جوليوس رينييرى: 1400 معدة تعمل على مدار الـ24 ساعة

الخميس، 16 ديسمبر 2021 08:34 م
مدير المحطات بسد جوليوس رينييرى: 1400 معدة تعمل على مدار الـ24 ساعة جانب من اللقاء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قل المهندس خالد بدوى، مدير المعدات والمحطات بالمشروع، إن صيانة المعدة أمر مهم ومحورى في بناء سد "جوليوس رينييرى"، نظراً للعمل على مدار الـ24 ساعة ، لافتاً إلى أن المعدات المستخدمة ضخمة جداً تضمن أوناش ولوادر وجرارات وغيرها، وتابع:" يوجد 1400 معدة ضخمة داخل موقع العمل وسط الغابة".

وأضاف "بدوى"، خلال لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى خصص الحلقة اليوم للحوار مع المصريين العاملين بسد جوليوس بتنزانيا، والذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن العمل قائم على احترام كافة الحيوانات البرية المتواجدة ادخل منطقة العمل لدرجة أننا لا نستطيع استخدام المنبهات الصوتية للمعدات حتى لا نتسبب في إزعاج الحيوانات، وتابع:"ممنوع أنك تزمر حتى لا تزعج الحيوانات البرية".

من جانبه قال المهندس خالد مكاوى، مدير الشؤون الفنية بمشروع سد جوليوس، إن تم حفر الأنفاق الخاصة بالتروبينات التي ستولد الكهرباء لتوليد الكهرباء، والمكونة من 3 أنفاق يتفرع من كل نفق منها 3 أنفاق فرعية أخرى.

وعن صعوبة العمل داخل الموقع نظراً لوجود حيوانات برية مفترسة كثيرة، قال أيمن عبدة، مدير مشروع تنفيذ الكوبرى بسد جوليوس بتنزانيا، معنا فرق أمنية متخصصة بالإضافة إلى أننا نحترم هذه الحيوانات وهم بالتألى لا يهاجموننا.

ورصدت كامير برنامج "الحياة اليوم"، مجموعة من الأسود والفيلة وسيد قشة وهم يتحركون بحرية مطلقة داخل منطقة العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة