الحاج سامى 40 سنة على الطريق فى التاكسى.. ست ولدت وهى راكبة معاه "فيديو"

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 10:00 ص
الحاج سامى 40 سنة على الطريق فى التاكسى.. ست ولدت وهى راكبة معاه "فيديو" الحاج سامى
إسراء عبد القادر - تصوير حسام عاطف - يونس حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتمكن أى شخص من تكوين وجهة نظره فى الحياة من خلال ما يقابل من مواقف على مدار يومه، وهو ما جعل سائقى التاكسى من أكثر الشخصيات التى تتمكن من تكوين آراء فى حياتهم وفقًا لما يقابلون من شخصيات مختلفة ومتنوعة وكثيرة كل لحظة يقودون فيها سياراتهم أثناء عملهم.

قابلت كاميرا برنامج "حكيم زمانه" الحاج سامى صاحب السبعين عامًا، والذى يعمل سائق تاكسى منذ أكثر من 40 عامًا، قابل خلالها مختلف الشخصيات والطبائع للناس.

من أول لحظة تضع فيها قدماك داخل تاكسى الحاج سامى تعرف جيدًا أنه شخصية مختلفة، سيارته نظيفة ومرتبة بشكل مختلف، وتتراص عملات قديمة ونادرة على تابلوه السيارة، وعندما تسأله عن السبب يخبرك بأنها هواية غريبة لديه بأن يجمع العملات النادرة والقديمة ويضعها أمامه ليراها أينما تحرك بالتاكسى، مضيفًا أن التابلوه يحتوى على عملات معدنية لبلاد عربية وأجنبية تركها له زبائنه من الأجانب بعد الركوب معه.

يروى الحاج سامى لكاميرا "حكيم زمانه" ذكريات شبابه، وأنه كان شابا مراوغا تحيط به النساء، ولكنه يعتبر أن أفضل فترات حياته فترة مشاركته بحرب أكتوبر، والفخر الذى كان يشعر به من كل المحيطين به لمشاركته فى هذه الحرب المجيدة.

وتابع الرجل السبعينى أنه خلال رحلته على مدار 40 عامًا على الطريق قابل العديد من الشخصيات الغريبة والعادية، كما تعرض لمواقف صعبة عديدة، إحداهما أن تلد امرأة حامل داخل التاكسى، ويرى الجنين بدأ فى الخروج من رحمها بالفعل، كما تابع أنه كثيرًا ما يركب مع التاكسى الكثيرون الذين يتحولون لأصدقاء له فيما بعد.

أما عن أمنيته فى الحياة فيقول الحاج سامى إنه يتمنى أن يرى أبناءه سعداء، يعيشون حياة هادئة مع أزواجهم، وأن يتركهم فيما بعد متحابين متجنبين لأى أشياء تضرهم.

برنامج "حكيم زمانه"، من إعداد وتقديم إسراء عبد القادر، وتصوير حسام عاطف- يونس حسين، ومونتاج إسلام فرغلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة