سفير ليتوانيا بالقاهرة: العقوبات على بيلاروسيا نتائجها جيدة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 08:04 م
سفير ليتوانيا بالقاهرة: العقوبات على بيلاروسيا نتائجها جيدة سفراء بولندا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير ليتوانيا بالقاهرة، إن الأزمة التى تحدث على الحدود البولندية البيلاروسيا ليست أزمة هجرة غير شرعية أو لاجئين، ولكنه هجوم هجين وتهديد أمنى ضد بولندا وليتوانيا والاتحاد الأوروبى كله.

 

وأوضح سفير ليتوانيا بالقاهرة أرتوراس جايليوناس، أن بيلاروسيا مسئولة عن حملة منظمة لهجرة غير شرعية، ومسئولة أيضًا عن عواقب كذبها والمعلومات المضللة التى نشرتها لجذب اللاجئين وتركهم ليواجهو الموت.

 

وأشار أرتوراس خلال مؤتمر صحفى نظمته سفارة بولندا مساء اليوم، إلى أن حزمة العقوبات الخامسة على بيلاروسيا جاءت فى وقتها مشيرًا إلى أن الأمر له نتيجة حقيقية على أرض الواقع، خاصة وأن العقوبات لم تفرض على الرئيس البيلاروسى ألكسندر كلوكيشنكو فحسب ولكن أيضًا على 183 فرد و26 منظمة لها علاقة بالأزمة متمثلة فى عدد من الشركات والفنادق المؤسسات الأخرى وبعض الأفراد والقضاة.

 

وأضاف سفير ليتوانيا أن الاتحاد الاوروبى رصد ٧٠٠ الف يورو للحالات الانسانية الموجودة على الحدود البولندية البيلاروسية، وتم دفعها للصليب الاحمر البيلاروسى ومنظمات الاغاثة الاوروبية.

 

وكان سفراء بولندا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا قد عقدوا مساء اليوم مؤتمرًا بالقاهرة، لشرح الوضع الحالى للأزمة، واشادوا بجهود الحكومة المصرية فى التعامل مع الهجرة غير الشرعية، واتخاذ التدابير لمنع الهجرة غير الشرعية من خلال التواصل مع الاتحاد الأوروبى والمؤسسات والدول الأعضاء فى الاتحاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة