توقيعات داروين وجون ستيورات مل فى مزاد سوثبى.. صور

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:00 م
توقيعات داروين وجون ستيورات مل فى مزاد سوثبى.. صور توقيع تشارلز داروين
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مزاد سوثبى ألبوم توقيعات أعضاء لجنة جامايكا الذى يعود للقرن التاسع عشر ضمن معرض مخطوطات القرن التاسع عشر والعشرين ويحتوي الألبوم على 23 اقتباسًا موقعًا وتوقيعًا، سبعة منها مصحوبة بصور فوتوغرافية لأعضاء اللجنة المشاهير ومنهم تشارلز داروين (التوقيع بتاريخ 24 فبراير 1867)، والفيلسوف المعروف جون ستيوارت ميل (اقتباس موقع وصورة فوتوغرافية)، وجون برايت (اقتباس موقع بتاريخ 16 فبراير 1867، وصورة فوتوغرافية)

وتشكلت لجنة جامايكا بعد القمع العنيف للجيش البريطاني لانتفاضة في جامايكا في 11 أكتوبر 1865، والتى نتجت عن مسيرات احتجاجية في خليج مورانت ضد اضطهاد الفلاحين السود بالعنف.

وقد أعلن حاكم جامايكا حينذاك إدوارد إير الأحكام العرفية بسرعة وأُعدم حوالي 500 شخص في الأسابيع التي أعقبت أعمال الشغب، بما في ذلك بول بوجل ، الشماس المعمداني الذي قاد الاحتجاج، والسياسي جورج ويليام جوردون.

وركزت لجنة جامايكا جهودها على رفع دعوى قضائية ضد إدوارد إير في المملكة المتحدة على الفظائع التي ارتكبت تحت السلطة الزائفة للأحكام العرفية ، وخاصة إعدام جوردون.

يعود تاريخ هذا الألبوم إلى فبراير 1867 ، وفي ذلك الوقت كانت اللجنة تتابع الملاحقات القضائية الخاصة للعديد من الضباط العسكريين الذين خدموا في جامايكا، والتى قادها اثنان من النواب الراديكاليين البارزين ، جون ستيوارت ميل وجون برايت ، وكانت مدعومة من قبل مجموعة واسعة من الأصوات التقدمية.

ومع ذلك ، فإن السبب في انقسام المجتمع البريطاني وجود مساندة لإير من المدافعين الصريحين ، بما في ذلك جون روسكين وتشارلز ديكنز ، الذين جادلوا بأن الحزم في اليد كان ضروريًا للحفاظ على النظام الاستعماري، على الرغم من إقالة آير من منصبه وعدم شغل أي وظيفة حكومية أخرى ، إلا أن المحاولات المتكررة للمحاكمة فشلت جميعها في توجيه الاتهام إلى إير وانتهى الأمر بلجنة جامايكا في عام 1869.

تم تجميع الألبوم الحالي من قبل هيلين ابنة جون برايت (1840-1927) الذى كان واحدا من أعضاء لجنة جامايكا.

download
توقيع تشارلز داروين
l21408-c49q2-3
أوتوجراف توقيعات أعضاء لجنة جامايكا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة