باريس سان جيرمان يتفوق على موناكو بثنائية مبابي بالشوط الأول فى الدوري الفرنسي

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:49 م
باريس سان جيرمان يتفوق على موناكو بثنائية مبابي بالشوط الأول فى الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى فريق باريس سان جيرمان الشوط الأول من مباراته ضد موناكو متقدما بنتيجة 2 - 0 في المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 - 2022.

جاء هدفا باريس سان جيرمان عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقتين 12 و45 من عمر المباراة، حيث جاء الافتتاحي بعد عرقلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وأكدت شبكة "هوسكورد" المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين أن كيليان مبابي بات ثاني فريق يسجل فيه أهدافاً أكثر في الدوري الفرنسي، حيث نجح في إحراز 11 هدفاً أمام ديجون و8 أمام موناكو بعد الهدف الأول.

وشهدت المباراة ارتداء الفريق أرقاماً ذهبية احتفالاً بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

وكشف التشكيل الذي يخوض به باريس سان جيرمان عن قيادة الثنائي الناري كيليان مبابي وليونيل ميسي هجوم فريق باريس سان جيرمان ضد موناكو في القمة المرتقبة بين الفريقين.

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان ضد موناكو استبعاد 5 لاعبين، هم: بريسنيل كيمبيمبي وراموس ونيمار وجونيور وجوليان دراكسلر ونونو مينديز بسبب الإصابة، فيما تغيب لايفن كورزاوا لأسباب فنية.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 42 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن رين الوصيف، فيما يقع موناكو في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 نقطة، جمعها من 7 انتصارات و5 تعادلات وخمس هزائم.

ويحاول باريس سان جيرمان استعادة نغمة الانتصارات محليا في الدوري الفرنسي مستغلا عاملي الأرض والجمهور، بعد تعادلين مخيبين في آخر مباراتين من الدوري الفرنسي أمام نيس ثم لانس.

فيما يسعى موناكو هو الآخر إلى خطف نقاط المباراة الثلاثة او نقطة على الاقل للاقتراب من المربع الذهبي، خاصة بعدما حقق الفوز على ميتز في الجولة الماضية، فإنه يتطلع إلى تخطى باريس سان جيرمان، في خطوة للاقتراب من مراكز المربع الذهبي.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: ماركينيوس - عبده ديالو - بيرنات - أشرف حكيمي.

الوسط: ماركو فيراتي - فينالدوم- إدريسا جاي.

الهجوم: كيليان مبابي - ليونيل ميسي - أنخيل دي ماريا.

بينما جاء تشكيل موناكو كالتالي:

"نوبل، سيديبي، ماريبان، ديساسي، كايو، فوفانا، تشواميني، مارتينز، جولوفين، ديوب، وسام بن يدر".

وضمت قائمة باريس سان جيرمان 21 لاعبا هم:

كيلور نافاس، أشرف حكيمي، ماركينيوس، ماركو فيراتي، كيليان مبابي، لياندرو باريديس، ماورو إيكاردي، أنخيل دي ماريا، رافينيا، خوان بيرنات، دانيلو بيريرا، سيرجيو ريكو، كولين داجبا، جورجينيو فينالدوم، أندير هيريرا، عبدو ديالو، تيلو كيرير، إدريسا غاي، إريك جونيور إيبيمبي، ليونيل ميسي، جيانلويجي دوناروما.

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 42 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن رين الوصيف برصيد 31 نقطة، فيما يأتي موناكو في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

باريس سان جيرمان ضد موناكو
باريس سان جيرمان ضد موناكو
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
كيليان مبابي يحتفل بالهدف الأول
كيليان مبابي يحتفل بالهدف الأول
فرحة كيليان مبابي
فرحة كيليان مبابي
مبابي يحاصر الكرة في مباراة سان جيرمان وموناكو
مبابي يحاصر الكرة في مباراة سان جيرمان وموناكو
ميسي
ميسي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة