ألمانيا تسجل 4889 مهاجرًا دخلوا البلاد عن طريق بيلاروسيا أكتوبر الماضى

الأحد، 07 نوفمبر 2021 04:01 م
ألمانيا تسجل 4889 مهاجرًا دخلوا البلاد عن طريق بيلاروسيا أكتوبر الماضى مهاجرون - أرشيفية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت الشرطة الألمانية 4889 مهاجرا بعد دخولهم غير المصرح به عبر بيلاروسيا وبولندا خلال شهر أكتوبر، وكان هذا أكثر من ضعف ما كان عليه فى سبتمبر.

 

وحددت الشرطة الفيدرالية الألمانية يوم الجمعة عدد الدخول غير المصرح به على طريق بيلاروسيا بـ 7300.

 

وتعرضت الشرطة الفيدرالية على الحدود الألمانية البولندية لضغوط هجرة كبيرة منذ أغسطس، وقالت السلطة "لا توجد حاليا مؤشرات على تحسن الوضع".

 

 وردًا على عقوبات الاتحاد الأوروبى، أعلن حاكم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو فى الربيع أنه لن يمنع المهاجرين من التوجه إلى الاتحاد الأوروبى، حيث يتهمه الاتحاد الأوروبى بتهريب الأشخاص من مناطق الأزمات، واستجابت بولندا وليتوانيا ولاتفيا بزيادة أمن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى مع بيلاروسيا، ومع ذلك، يصل آلاف الأشخاص إلى ألمانيا.

 

ووصفت متحدثة باسم وزارة الخارجية وضع المهاجرين فى منطقة الحدود البولندية البيلاروسية بأنه "محبط"، وهناك حاجة للمساعدات الإنسانية، وشددت على أن "مسؤولية حل هذه الأزمة تقع بوضوح على عاتق مينسك"، فى إشارة إلى الحكومة البيلاروسية، فيما تقول السلطات الأردنية إنها أوقفت بالفعل العديد من رحلات الطيران العارض مع المهاجرين إلى بيلاروسيا.

 

وقالت مارتينا فييتز، نائبة المتحدثة باسم الحكومة، أن الحكومة الألمانية تدعم مفوضة الهجرة فى الاتحاد الأوروبى إيلفا يوهانسون، التى تريد مساعدة بولندا ولاتفيا وليتوانيا ماليًا فى حماية الحدود. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة