افتتاح معرض الفن التشكيلى "روسيا بألوان مصرية" فى 25 نوفمبر الجارى

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 04:00 ص
افتتاح معرض الفن التشكيلى "روسيا بألوان مصرية" فى 25 نوفمبر الجارى المركز الثقافى الروسى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح المركز الثفافى الروسى معرض الفن التشكيلى "روسيا بألوان مصرية" في 25 من نوفمبر الجارى في الساعة السابعة مساء بقاعة المعارض بالمركز الثقافى الروسى.

وكان "أليكسى تيفانيان" مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، وجه الدعوة لفنانى مصر والموهوبين فى فن الرسم للمشاركة فى معرض "روسيا بألوان مصرية".

وأكد تيفانيان أن تنظيم هذا المعرض يأتى فى إطار عام التعاون الانسانى بين مصر وروسيا الذى لازالت فعالياته مستمرة فى البلدين، لافتاً إلى أنه تم فتح باب المشاركة فى المعرض ليس فقط للفنانين المعروفين بل وجميع الموهوبين أيضاً من الشباب المصرى لرسم لوحة عن روسيا من الزاوية التى يختارها الفنان.

من جانبه، أشار شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز إلى أنه قد وقع الاختيار على الفنان الكبير "إبراهيم غزالة" ليكون قوميسير المعرض ورئاسة اللجنة المنظمة التى ستضم الفنان "أحمد بيومى" والفنانتان الروسيتان "سفيتلانا عياد" و"آنا مينشيكوفا"، مضيفاً أن البيت الروسى استقبل اللوحات الفنية للمشاركين لعرضها على لجنة التحكيم واختيار أفضل الاعمال، كما أكد جاد أن التنسيق سوف يبدأ مع وزارة الثقافة المصرية والسفارة المصرية فى روسيا لنقل المعرض الى موسكو فى منتصف العام القادم.

فى حين أكد رئيس اللجنة المنظمة "إبراهيم غزالة" سعادته بالمشاركة فى تنظيم المعرض الذى سيتيح الفرصة للفنانين المصريين تسجيل انطباعاتهم عن دولة روسيا الصديقة، بحيث يشارك كل فنان بعمل أو عملين فى مساحة لا تتجاوز المتر المربع، كما رحب "غزالة" بزملاؤه الفنانين "بيومى" "سفيتلانا" و"آنا" أعضاء اللجنة مؤكداً أن معرض روسيا بألوان مصرية سيكون حدثاً ثقافياً وفنياً مميزاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة