شهرين تدريب.. إعرف كواليس استعدادات كورال احتفالية افتتاح طريق الكباش

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 08:00 م
شهرين تدريب.. إعرف كواليس استعدادات كورال احتفالية افتتاح طريق الكباش فريق الكورال طريق الكباش بالأقصر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مساء أمس الخميس شهدت محافظة الأقصر الاحتفالية المبهرة لافتتاح طريق الكباش والتى تضمنت العديد من الفقرات التى شارك فيها العشرات من المبدعين والفنانين. وخلال الحفل أنشد كورال الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المياسترو نادر عباسي أنشودة الأوبت المرتبطة بالأعياد المصرية القديمة، وهو ما جعل المتابعين ينصهرون داخل الحدث ويشعرون وكأنهم دخلوا آلة الزمن.

وعن كواليس استعدادات فريق الكورال للحفل، تواصل "اليوم السابع" مع مدير الكورال ريمون ملاك الذى قال إن الفريق مكون من 60 بنت وشاب وأخذنا شهرين للتدريب وحفظ الأغاني الفرعونية لكى نساعد بعض فى الظهور فى أفضل عرض يليق بالحفل العظيم.

كواليس تجهيز الكورال بحفل طريق الكباش:

وأضافت تريزا نقى إحدى العضوات بالكورال: فى البداية هاتفنى استاذى وقائد الفريق "ريمون ملاك" منذ شهرين لكي نستعد للمشاركة في حفل طريق الكباش،  ثم بدأنا فى حفظ وتقطيع الشغل من الناحية الموسيقية وبداية تركيب الكلمات الفرعونية عليها وبدأنا في تعلم النطق الصحيح لكلمات الأنشودة".

وتابعت: أنا مسؤولة عن كل ما يخص البنات فى السفر، بدأت بتقسيم الأصوات على البنات وبعدها بدأنا الإجراءات الخاصة بالسفر وكنت دائمًا كنت حريصة على تنفيذ كل ما يحتاجه البنات المطلوبة من كوافير وملابس. 

وعبرت عن سعاتها بمشاركتها بالحفل: أنا شخصياً افتخر جدًا بمشاركتى فى هذا الحدث العظيم التاريخى لأن أهلى من الأقصر وشعرت بكثير من الفخر بوجودى فى هذا الحدث العظيم.

ويقول كارلوس جميل أحد المشاركين بحفل طريق الكباش: كواليس العرض كانت مملوءة بالمهابة الفرعونية التى كانت تملأ المكان كله، وكان الفريق يمتاز بروح نشيطة فى التعاون والعمل بقلب رجل واحد أنا أفتخر بمشاركتى فى هذا العمل العظيم التاريخى وأرى أن هذا الحفل استكمال لحضارة ومسيرة أجدادنا القدماء المصريين الممتدة للأمام سنستكمل هذه المسيرة معاً.

 

منظم فريق الكورال بطريق الكباش

منظم فريق الكورال بطريق الكباش

 

أعضاء كورال الكباش
أعضاء كورال الكباش

 

اعضاء كورال طريق الكباش
اعضاء كورال طريق الكباش

 

أعضاءكورال طريق الكباش
أعضاءكورال طريق الكباش

 

فريق كورال طريق الكباش
فريق كورال طريق الكباش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة