جولة بالكرنك قبل الحدث العالمى.. قيادات آثار الأقصر يتحدثون عن استعدادات طريق الكباش

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 03:27 م
جولة بالكرنك قبل الحدث العالمى.. قيادات آثار الأقصر يتحدثون عن استعدادات طريق الكباش
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قلب معابد الكرنك، رصد خلاله التجهيزات النهائية لحفل طريق الكباش الذي ينطلق غداً لافتتاح مشروع إحياء طريق الكباش.

وفي البداية قال الدكتور فتحى ياسين مدير عام آثار مصر العليا بالأقصر، إنه جرى العمل على مدار السنوات الماضية في المشروع العظيم طريق الكباش، وحالياً اقترب الحلم ليكون حقيقة، موجهاً الدعوة لكل أبناء الشعب المصري بحضور الحفل على شاشات التليفزيون على الهواء مباشرة مساء غدٍ الخميس.

فيما كشف عبد الناصر عبد العظيم مدير ترميم آثار الكرنك والكباش السابق، عن تفاصيل العمل فى ترميمات طريق الكباش على مدار السنوات الماضية، وذلك قبل الحفل العالمى لافتتاح طريق الكباش غداً الخميس، حيث إن أعمال الترميم للكباش فى الطريق جرت بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية وبأيادٍ مصرية خالصة.

وأضاف مدير ترميم آثار الكرنك والكباش السابق، لـ"اليوم السابع"، أنه أشرف على ترميمات القطاعات المختلفة فى طريق الكباش بأيادي أبطال من المرممين، منهم من فى الخدمة حالياً ومنهم من خرج على المعاش، موجهاً لهم جميعاً الشكر على هذا المجهود العظيم لخدمة هذا الحفل الأسطورى ليظهر الطريق بأجمل شكل أمام العالم أجمع.

وتحدث عبد الناصر عبد العظيم، عن أبرز الأعمال فى الترميمات داخل طريق الكباش، والتى شملت ترميم حوالى 625 مترا من الطريق خلف مكتبة الأقصر، وعمل سور حولها لحمايتها وكذلك تركيب الإضاءة فيها، كما تم العمل فى المنطقة الخاصة بالطريق من نجع أبو عصبة حتى معبد الكرنك، وترميم 150 مترا من الطريق قابعة داخل معبد الأقصر وتركيب الإضاءة لها من قبل بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة