تحالف شركات سويدية مصرية يتقدم بعرض لتشغيل الأتوبيسات الترددية أعلى الدائرى.. العرض يشمل إنشاء مصنع بمصر لتصنيعها محليا.. الخطة تتضمن تسيير أتوبيسات تعمل بالكهرباء وفق زمن تقاطر ثابت فى حارات منفصلة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 11:00 م
تحالف شركات سويدية مصرية يتقدم بعرض لتشغيل الأتوبيسات الترددية أعلى الدائرى.. العرض يشمل إنشاء مصنع بمصر لتصنيعها محليا.. الخطة تتضمن تسيير أتوبيسات تعمل بالكهرباء وفق زمن تقاطر ثابت فى حارات منفصلة وزارة النقل - أرشيفية
كتب رضا حبيشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم تحالف من الشركات السويدية والمصرية بعرض إلى وزارة النقل لتشغيل أتوبيسات ترددية أعلى الطريق الدائري بعد انتهاء أعمال تطويره وتوسعته، ويتضمن العرض إنشاء مصنع لتصنيع هذه النوعية من الأتوبيسات داخل مصر بشراكة مصرية، ليدخل هذا التحالف في منافسة مع تحالف شركات فرنسية مصرية سبق وتقدم بعرض مماثل لتشغيل الأتوبيسات الترددية أعلى الدائري.
 
وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن الأتوبيسات الترددية المخطط تسييرها على الدائرى ستعمل بالكهرباء وستسير وفق زمن تقاطر ثابت في حارات منفصلة، حيث ستتوقف في فقط في محطات الانتظار المخصصة لها الجارى إنشاؤه ضمن أعمال توسعة الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى الممتد بأطوال 106 كم والجارى تنفيذه حاليا بتكلفة تصل إلى 10 مليار جنيه.
 
وأضافت المصادر أن أعمال توسعة الطريق الحالية ستراعى تخصيص حارتين منفصلتين لسير الأتوبيسات على الدائرى، كما أنه تم الاستقرار على إنشاء 20 محطة بطول مسار الدائرى لاستقلال الأتوبيسات الترددية، لافتة إلى أن هذه المحطات ستكون في أماكن تقاطع الدائرى مع الطرق والمحاور الرئيسية، كما أنه سيكون مجاور لها موقف للميكروباصات وسيارات الأجرة القادمة من الأقاليم.
 
وأكدت المصادر أن مخطط بدء تسيير هذه الأتوبيسات خلال العام المقبل بعد انتهاء خطة تطوير وتوسعة الدائرى، حيث ستكون بديلة للميكروباص الذى سيتم منعه تماما من السير على الدائرى، لافتة إلى أنه يجرى حاليا المفاضلة بين عرض تحالف الشركات السويدية المصرية وتحالف الشركات الفرنسية السويدية لاختيار إحداها لتسيير الأتوبيسات الترددية.
 
وأوضحت المصادر أن مصنع الأتوبيسات الترددية الذى سيتم إنشاؤه في مصر ونسب المكونات المحلية بالأتوبيسات ستكون إحدى نقاط التقييم خلال اختيار العرض الذى سيتم قبوله لتشغيل الأتوبيسات الترددية، لافتة إلى أنه يجرى حاليا بالتوازى تنفيذ خطة تطوير وتوسعة الطريق الدائرى ليصل عرض الطريق إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه بدلا من 4 حارات.
 
 ويجرى حاليا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعي، حيث يتم إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي وطريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى 7 حارات بكل اتجاه.
 
كما يجرى أيضا تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة للطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم لتصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات مع توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه، كما أنه يجرى حاليا أعمال رفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، مع توسعته حتى طريق الواحات ليصبح 8 حارات بكل اتجاه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة