سكرتير أول السفارة الأمريكية فى زيارة للكنيسة المرقسية بالإسكندرية.. صور

السبت، 20 نوفمبر 2021 03:57 م
سكرتير أول السفارة الأمريكية فى زيارة للكنيسة المرقسية بالإسكندرية.. صور جانب من الزيارة
الإسكندرية: جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار السيد جوناثان ويدن سكرتير أول السفارة الأمريكية الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكان فى استقباله القمص أبراَم إميل وكيل البابا تواضروس بالإسكندرية الذى قدم له نبذة وشرح عن تاريخ الكنيسة المرقسية كأقدم كنيسة بأفريقيا، كما قدم له القمص أبراَم هدية تذكارية وتم أخذ بعض الصور التذكارية.

تعد الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، بمنطقة محطة الرمل، هي أول كنيسة تم تأسيسها فى قارة أفريقيا بالكامل، حيث أنشأت بمنزل صانع أحذية مصري يدعى " أنيانوس" وهو أول المؤمنين بالمسيحية، وقد حول منزلة إلى كنيسة، لتكون بمثابة أول كنيسة بقارة أفريقيا وانتشر منها الايمان المسيحي إلى باقي الدول الإفريقية.

وتعود قصة إنشاء الكنيسة وتأسيسها على يد القديس مارمرقس "كاروز الديار المصرية، حيث جاء  القديس مارمرقس إلى الإسكندرية عام 61 م، حيث بشر أهلها بالمسيحية مؤسسا كرسي الإسكندرية الرسولي المعروف باسم الكنيسة القبطية، لذلك يدعى البطريرك باسم، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

و "إينانوس" كان صانع أحذية مصري وأول من أمن بالديانة المسيحية فى أفريقيا وقد حول منزل إلى كنيسة "بوكاليا" وهي الكنيسة المرقسية الحالية وفقا لمعظم المصادر والمخطوطات القبطية القديمة.

وتهدمت الكنيسة وأعيد بناؤها أكثر من مرة عبر التاريخ ومنها فى فترة الحملة الفرنسية على مصر، وفى عام 1870 م تم بناؤها على الطراز البيزنطى مع تزينها بعدد كبير من الايقونات القبطية الجميلة.

جانب من الزيارة (1)
جانب من الزيارة (1)

 

جانب من الزيارة (2)
جانب من الزيارة (2)

 

جانب من الزيارة (3)
جانب من الزيارة (3)

 

جانب من الزيارة (4)
جانب من الزيارة (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة