المفوضية الأوروبية تطلق منتدى يعالج التحديات أمام الشركات الريفية الناشئة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 02:01 م
المفوضية الأوروبية تطلق منتدى يعالج التحديات أمام الشركات الريفية الناشئة المفوضية الأوروبية ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، منتدى قرية الشركات الناشئة لجمع الأفكار، حول التحديات التى تواجه الشركات الريفية الناشئة وإمكاناتها. 
 
وقالت المفوضية في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي أنه كجزء من رؤية الاتحاد الأوروبي طويلة المدى، حيال المناطق الريفية وخطة عمل المفوضية لها، يساهم منتدى بدء التشغيل السنوي في القرى في تعزيز البحث والابتكار في المجتمعات الريفية، ويساعد في بناء ريادة أعمال أكثر ابتكارًا من شأنها جذب المزيد من الشباب والموهوبين.
 
ويهدف المنتدى إلى أن يصبح مساحة مفتوحة حيث يمكن للمؤسسات المحلية والإقليمية والوطنية والأوروبية، وأصحاب المصلحة الاجتماع ومناقشة وتشكيل الإجراءات لتعزيز روح الابتكار في المناطق الريفية، وسيقوم منتدى الابتكار الريفي بربط الجهات الفاعلة عبر بلدان الاتحاد الأوروبي وتعزيز تطوير النظم البيئية للابتكار الريفي. 
 
كما يسعى المنتدى إلى توفير المعرفة حول المشاريع الريفية المبتكرة وأنواع الابتكارات التي يشاركون فيها، والفجوات القائمة في الخدمات التي يتوقعونها من النظم الإيكولوجية للابتكار وكيفية تعزيزها في المستقبل //بحسب البيان//.
 
وأضاف أنه يتعين أن يجذب حدث الإطلاق إعلام رواد الأعمال والجهات الفاعلة في مجال الابتكار الريفي ويمدهم بالفرص التي قد يستفيدون منها، في إطار برامج التنمية الريفية وسياسة التماسك في الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال، كما سيوفر فهماً مشتركاً لمفهوم قرية الشركات الناشئة، وكيفية ارتباطها بمفهوم القرى الذكية، وتمهيد الطريق لإصدارات أخرى خلال السنوات القادمة.
 
وأخيرا، أكد البيان أن الأهداف الأوسع لمنتدى قرية الشركات الريفية الناشئة تتمثل في دعم مواصلة تطوير النظم الإيكولوجية للابتكار الريفي، وتحديد وتحليل دوافع الابتكار في المناطق الريفية، وربط الجهات الفاعلة في مجال الابتكار الريفي عبر الاتحاد الأوروبي، مع التركيز على الشركات الناشئة؛ وتقديم فهم مشترك لمفهوم قرية الشركات الناشئة وإبراز الارتباط بمفهوم القرية الذكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة