قبل ما تتهورى وتقصيها.. اعرفى الـ"قُصة" المناسبة لشكل وجهك

السبت، 13 نوفمبر 2021 04:00 ص
قبل ما تتهورى وتقصيها.. اعرفى الـ"قُصة" المناسبة لشكل وجهك قصة شعر لوجه بيضاوى
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت تسريحات الشعر المستوحاة من فترة السبعينات مرة أخرى فى أواخر العام الماضي ، منها قص الشعر عند جبهة الرأس لتأطير جانبي الوجه "القُصة"، والتى تناسب الشعر القصير والطويل، ولكن ليست كل قصات الشعر تناسب جميع الوجوه، لذلك نستعرض فى هذا التقريرالـ"قصة " المناسبة لكل وجه، وفقاً لما ذكرته خبيرة الشعر نيكول بيتي لصحيفة "مترو" البريطانية.

 

الوجه المربع

تقول نيكول: "لمن ينعمون بخطوط الفك القوية وعظام الوجنتين المرتفعة، أى الوجه المربع، يفضل أن تختار قصة شعر على هامشى جبهة الرأس قصيرة وناعمة وفي المنتصف لموازنة الزوايا ويطيل الوجه".

وجه مربع
وجه مربع

وجه مستدير

يجب على صاحبات الوجه المستدير أن يبحثن عن" قصة" تبرز عظام الوجنتين من خلال تصفيف "قصة" رقيقة على جانبى الوجه حتى تجعل الوجه يبدو بيضاويا أكثر.

وجه مستدير
وجه مستدير

 

وجه مستطيل
 

تناسب القصات الطويلة الوجوه المستطيلة، حيث تبرز جمال المرأة وتجعلها تبدو بشكل لائق أمام أصدقائها وزملائها فى العمل، كما يمكن تصفيف الـ"قصة" فى المنزل بطريقة سهلة .

وجه مستطيل
وجه مستطيل

 

وجه بيضاوى
 

وتعتبر "قصة" الشعر المناسبة للوجه البيضاوي ، هى تصفيف "قصة" شعر على جانبى الوجه، مع جمع باقى الشعر للخلف أو تركه على الكتفين، مما يساعد المرأة فى الحصول على إطلالة أنثوية ناعمة عند الذهاب لإحدى الحفلات أو الذهاب للعمل.

وجه بيضوى
وجه بيضاوى

 

وجه طويل
 

وتؤكد خبيرة الشعر نيكول أن الوجه الطويل (أضيق قليلاً وأطول من شكل الوجه البيضاوي) ويحتاج إلى "قصة" غير حادة لتقليل طول الوجه - لذا يفضل قصه بشكل مستقيم لجعله يبدو أقصر، مما يساعد المرأة فى الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة بين الجميع ويزيد من ثقتها بنفسها .

وجه طويل
وجه طويل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة