يوم ساخن فى تصفيات كأس العالم 2022.. البرازيل تواجه كولومبيا فى أمريكا الجنوبية.. البرتغال وإسبانيا فى مهمة صعبة بأوروبا.. 8 مباريات نارية فى أفريقيا.. السعودية والإمارات فى مرحلة الحسم فى آسيا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 12:20 م
يوم ساخن فى تصفيات كأس العالم 2022.. البرازيل تواجه كولومبيا فى أمريكا الجنوبية.. البرتغال وإسبانيا فى مهمة صعبة بأوروبا.. 8 مباريات نارية فى أفريقيا.. السعودية والإمارات فى مرحلة الحسم فى آسيا البرازيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم مباريات تصفيات كأس العالم 2022 فى جميع ملاعب العالم، وتقام مباريات قوية أهمها مواجهة البرازيل وكولومبيا والبرتغال ضد إيرلندا، فضلا عن مواجهات قارة أفريقيا.

يستضيف منتخب البرازيل نظيره منتخب كولومبيا، في الثانية والنصف صباح الجمعة، على ملعب "آرينا كورنثيانز"، بمدينة ساو باولو، في إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2022.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب التصفيات التي تضم 10 منتخبات برصيد 31 نقطة، بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب كولومبيا في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وسيضمن منتخب البرازيل التأهل رسميا لكأس العالم المقبلة حال الفوز على منتخب كولومبيا.

ويحل منتخب البرازيل ضيفا على منتخب الأرجنتين في السابع عشر من نوفمبر، في حين يستضيف منتخب كولومبيا نظيره منتخب باراجواي في نفس اليوم.

ويغيب عن منتخب البرازيل بداعي الإصابة، روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، وريتشارليسون مهاجم إيفرتون، في حين يعد المهاجم المخضرم راداميل فالكاو أبرز غيابات منتخب كولومبيا.

وضمت قائمة منتخب البرازيل النجم نيمار لاعب باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى جابرييل جيسوس، فيما استبعد المخضرم داني ألفيس، كما عاد لصفوف منتخب السامبا، فيليب كوتينيو لاعب برشلونة.

 

إسبانيا تضرب موعدا مع اليونان 
 

يخوض المنتخب الإسباني مواجهة صعبة أمام مضيفه اليوناني، المقرر لها في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، والتي سوف يستضيفها ملعب "أثينا الأولمبي سبيروس لويس"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عن المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخب الإسباني مواجهة الليلة وهو يحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن المنتخب السويدى صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة، ويحتل المنتخب اليوناني المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

ويسعى أبناء المدرب لويس إنريكى لتحقيق الفوز على منتخب أحفاد الإغريق، في إنتظار تعثر صاحب الصدارة المنتخب السويدى في مواجهته أمام مضيفه الجورجى في نفس التوقيت.  

ويعانى منتخب اللاروخا من عديد الغيابات في مواجهة اليونان، بسبب الإصابة، مثل فيران توريس، ميكيل أويارزابال، إريك جارسيا، ماركوس ألونسو ويريمي بينو، الأمر الذى جعل إنريكي لإجراء تعديلات واستدعاء لاعبين حديثي العهد بالمنتخب على أمل تعويض الفارق.

وكان المنتخب الإسباني قد خسر الشهر الماضى لقب كأس الأمم الأوروبية أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 2 – 1، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبان على ملعب "سان سيرو"، في مدينة ميلانو الإيطالية.

 

البرتغال فى ضيافة إيرلندا
 

يحل منتخب البرتغال ضيفا على نظيره منتخب إيرلندا، في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، على ملعب "أفيفا"، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب البرتغال وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب صربيا المتصدر، الذي لن يلعب في هذه الجولة، فيما يتواجد منتخب إيرلندا في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

ويسعى منتخب البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو إلى تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، من أجل انتزاع صدارة ترتيب المجموعة من منتخب صربيا، والدخول إلى موقعة المنتخبين يوم الأحد المقبل في ختام التصفيات، وهو يكفيه التعادل من أجل التأهل رسميا إلى مونديال 2022، وعدم الانتظار للدخول في الملحق.

وتواجد رونالدو على رأس قائمة منتخب برازيل أوروبا، كما تواجد أيضا كل من نيلسون سيميدو، جواو موتينيو، وروبن نيفيز، ورافائيل لياو مهاجم ميلان، كما عاد لمنتخب البرتغال، دييجو جوتا مهاجم ليفربول، والذي غاب عن فترة التوقف الماضية للإصابة.

ويسعى رونالدو إلى زيادة غلته التهديفية دوليا، بعد ما رفع رصيده إلى 115 هدفا معززا صدارته لقائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية، بفارق 5 أهداف عن الإيراني علي دائي.

كما وصل رونالدو إلى 36 هدفا، في تاريخ تصفيات كأس العالم، وأصبح على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي للجواتيمالى كارلوس رويز الهداف التاريخى لتصفيات كاس العالم برصيد 39 هدفا.  


 

8 مباريات ساخنة فى أفريقيا 
 

تستأنف اليوم مباريات الجولة الخامسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الإفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 بـ 8 مواجهات، حيث يسضيف منتخب جنوب إفريقيا نظيره زيمبابوي ، فيما يحل المنتخب  السنغالى ضيفا على توجو ، ويستضيف منتخب إثيوبيا نظيره غانا ، وتلعب أوغندا مع كينيا ، وتحل تنزانيا ضيفا على الكونغو الديموقراطية ، ويستضيف الكونغو منتخب ناميبيا.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب اخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها بشكل مباشرة.

ويستضيف منتخب جنوب إفريقيا المحترف ضمن صفوفه بيرسي تاو جناح نادى الاهلى المهاجم نظيره منتخب زيمبابوي علي ملعب سوكر سيتي فى تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات بـ 9 نقاط فيما تحل اثيوبيا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا زيمبابوي فى المؤخرة بنقطة واحدة.

وفى المجموعة ذاتها يستضيف منتخب إثيوبيا نظيره منتخب  غانا علي الملعب الرياضى الوطنى فى تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة .

ويسعى منتخبا جنوب افريقيا وغانا الى الفوز لحسم المركز الأول وصدارة المجموعة قبل الجولة الأخيرة الحاسمة.

وفى المجموعة الثامنة يستضيف منتخب توجو  نظيره السنغال علي ستاد دو كيجوي فى الساعة 9 مساء، بينما يستدرج منتخب الكونغو نظيره ناميبيا علي ملعب ألفونس ماسيمبا ديبات فى تمام 6 مساء بتوقيت القاهرة.

وضمن منتخب السنغال التأهل رسميا برصيد 12 نقطة فى الصدارة بينما يأتى منتخبا توجو و ناميبيا برصيد 4 نقاط، ويتذيل الكونغو الترتيب بنقطتين.

وفى المجموعة الخامسة، يستقبل منتخب أوغندا نظيره كينيا علي استاد سانت ماري  فى 3 عصرا ، بينما يحل منتخب مالى ضيفا ثقيلا على رواندا فى السادسة مساء على ستاد نياميرامبو .

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة برصيد  10 نقاط، فيما يحل منتخب أوغندا وصيفا برصيد 8 نقاط، ثم كينيا ثالثا بقطتان، وأخيرا رواندا بنقطة واحدة.

وحال فوز منتخب مالى وإخفاق أوغندا يضمن الأول التأهل إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات.

وفى المجموعة العاشرة يستضيف منتخب تنزانيا نظيره الكونغو الديموقراطية علي الملعب الوطنى بدار السلام فى الساعة  3 عصرا، بينما يلعب منتخب بنين  مع مدغشقر علي ستاد دو لاميتي فى الساعة 6 مساء .

ويتصدر منتخب تنزانيا المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم يحتل منتخب بنين الوصافة بنفس الرصيد 7 نقاط، فيما يحل الكونغو الديمقراطية ثالثا برصيد  5 نقاط وأخيرا مدغشقر برصيد  3 نقاط.

 

مرحلة الحسم فى آسيا
 

تستعد المنتخبات الآسيوية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، لخوض مباريات الجولة الخامسة من المرحلة الأخيرة والحاسمة ب 6 مواجهات اليوم الخميس.

وتسضيف أستراليا منتخب السعودية، فيما يحل المنتخب الإماراتي ضيفا على كوريا الجنوبية، ويستضيف لبنان إيران، وفيتنام تلعب مع اليابان، وتحل عمان ضيفا على الصين، ويستضيف العراق منتخب سوريا.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق النهائي.

وتستضيف أستراليا، فى 11 ظهر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، الأخضر السعودي، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتتصدر السعودية المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالعلامة الكاملة بعد 4 مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط على أستراليا، ويتأهل أول منتخبين في المجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

وأضاف أرنولد في تصريحات صحفية قبل المواجهة التي تقام في استاد وسترن سيدني يوم الخميس: "ندرك أن السعودية تمر بسلسلة نتائج إيجابية، ونعرف أيضا أنها لعبت خلال تلك الفترة الكثير من المباريات على أرضها".

وأكمل: أنتظر أن تكون عقليتنا في المباراة هي فرض الضغط على المنافس، والتأكد أننا نلعب بشكل سليم، وعدم منحه أي وقت للعب".

وتفتقد أستراليا، التي خسرت 1-2 أمام اليابان في سايتاما في الجولة الماضية، ثنائي الوسط توم روجيتش وآرون موي، لكنها ستحظى بدعم المشجعين لأول مرة على أرضها، منذ أكثر من عامين، بسبب جائحة كورونا.

وفى المجموعة الأولى يحل منتخب الامارات ضيفا ثقيلا على منتخب كوريا الجنوبية فى الجولة الخامسة.

وتحتل إيران صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط فيما تحل كوريا الجنوبية وصيفا ب8 نقاط، بينما تحتل الامارات المركز الرابع فى الترتيب برصيد 3 نقاط جمعها من 4 مواجهات.

وتسعى الامارات الى الفوز فى الجولتين المقبلتين لضمان التأهل وخطف إحدى بطاقتى الصعود، بينما تسعي كوريا الى استغلال عاملى الارض والجمهور للفوز بالمواجهة وحسم التأهل مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة