مخطوطة نادرة عن مرض الجدرى فى مصر تعود لزمن الحملة الفرنسية.. فيديو

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 04:28 م
مخطوطة نادرة عن مرض الجدرى فى مصر تعود لزمن الحملة الفرنسية.. فيديو كتاب "هذا التنبية فيما يخص داء الجدرى
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" مخطوطة نادرة داخل أروقة معرض الشارقة الدولى للكتاب، بدروته الـ40، وهو كتاب  "هذا التنبية فيما يخص داء الجدرى المتسلط الآن".

هذا تنبيه فيما يخص داء الجدري المتسلط الآن و ذلك بشرح موجه الى أرباب الديوان بمصر القاهرة من قبل السيتوبن دجنط رئيس الأطباء، في الجيش الفرنسى أيام الحملة الفرنسية على مصر، بجهة الشرق في 20 من شهر شعبان سنة 1213 هجرية، بمصر وتم طبعته مرة أخرى بدار مطبعة الجمهور الفرنسية، فى 9 من شهر شعبان سنة 1215 هجرية، وترجمها باللغة العربية القس رافايل راهب بمصر.

وقد افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الأربعين من المعرض الشارقة، وكرم حاكم الشارقة خلال الحفل الذي قدمه محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، شخصية العام الثقافية، الروائي والأديب الكويتي طالب الرفاعى، كما توج  الفائز بجائزة ترجمان، والفائزين بجوائز المعرض، وجائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وكرم القاسمى الفائزين بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث نال جائزة ترجمان أكبر جائزة للترجمة في العالم، المعنية بتنشيط حركة الترجمة عن اللغة العربية، والبالغ قدرها مليون و ثلاثمائة ألف درهم إماراتي ترجمة ديوان أحد عشر كوكبا للشاعر محمود درويش إلى اللغة البرتغالية الصادر عن دار تابلا البرازيلية، وفي نسخته العربية عن دار الجديد اللبنانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة