حياة كريمة بالمنوفية.. تبطين ترع القرى لتوفير المياه للمزارعين.. تسريع معدلات التنفيذ لإنهاء الأعمال وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.. والانتهاء من العمل فى تبطين وتكسية ترعة جانبية شما – بهواش.. صور

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 04:21 م
حياة كريمة بالمنوفية.. تبطين ترع القرى لتوفير المياه للمزارعين.. تسريع معدلات التنفيذ لإنهاء الأعمال وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.. والانتهاء من العمل فى تبطين وتكسية ترعة جانبية شما – بهواش.. صور تبطين الترع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع تبطين الترع بمحافظة المنوفية، من أهم المشاريع التى تنفذها حياة كريمة بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من ترعة الجانبية بقرية شما التابعة لمركز أشمون، والتى تربط بين قريتى بهواش التابعة لمركز منوف، وشما التابعة لمركز أشمون، والتى تعد من أكبر الترع بالمحافظة.

 

ويقول يوسف الحنفى من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن المشروع القومي لتبطين الترع يتزامن مع مبادرة حياة كريمة ليكون أسلوب حياه ريفية معتدلة، وجاء ذلك في اطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشيد والحفاظ علي الأمن القومي المائي.

 

ويشير الحنفى إلى أن تبطين الترع أدخل الفرحة علي جميع المواطنين في شما، حيث حافظ علي المياه ونظافة المجاري المائية الموجودة بالقرية ، مبينا أنه تم الانتهاء من الترعة الجانبية المارة بشما- أشمون وحتى قرية بهواش-  منوف ، كما تم الانتهاء منترعة الفوارة التي تمر بطريق المحطة والجانبية التي تمر بطريق القنطرة البيضاء إلي رملة الأنجب.

 

ووجه الحنفى الشكر للرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية علي كل هذه الإنجازات التي يعجز المواطن عن وصفها.

 

وأكد محافظ المنوفية ضرورة تكثيف الجهود لضمان تسريع معدلات نسب التنفيذ لإنهاء الأعمال وفقا للجداول الزمنية الموضوعة لها، مؤكداً أن مبادرة حياة كريمة يتم العمل بها بقرى مركزى أشمون والشهداء بإجمالى (81) قرية ريفية وتستهدف بناء الإنسان المصرى وتطوير الخدمات المقدمة له بشتى القطاعات الخدمية والتنموية لتقديم خدمات متميزة وبشكل أفضل.

 

ويقول المهندس سامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون إنه يتابع أسبوعيا ما يتم من أعمال تبطين وتكسية الترع بقرى مركز أشمون، حيث تم الانتهاء من العمل في تبطين وتكسية ترعة جانبية شما – بهواش.

 

وأضاف سرور أنه تم الانتهاء من تكسية ترعة الفوارة بشما بطول حوالي 2100م، كما تجرى عملية تكسية ترعة جانبية أبو رقبة حيت تم الانتهاء من تكسية حوالي 900م بها، كما تم تبطين حوالي 2000 م بترعة جانبية النجار زمام قرية كفر منصور، كما تم تبطين حوالي 1200م بترعة العامرية زمام قرية منيل دويب، كما تم تنفيذ حوالي 3كم بترعة النجار بزمام قرية شعشاع ، كما جاري العمل في تبطين ترعة جانبية النعناعية البحرية والقبلية وترعة فزارة القبلية وترعة المقص وذلك بزمام قرية سبك الأحد ،تنفيذاً لتوجيهات  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الرئاسية لمشروع تبطين الترع والمصارف بقري مركز أشمون .

 

وأشار سرور إلى أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة مع هندسة ري أشمون لمتابعة أعمال تبطين الترع والمصارف بقرى مركز أشمون، مؤكداً أن مشروع التحجير والتبطين للجسور جاء حفاظاً علي المجرى المائي وضمان وصول المياه للترع وللنهايات دون أي مشاكل أو معوقات لزيادة الانتاجية الزراعية وتقليل تكاليف الصيانة وتقليل فقد المياه، ولتسهيل سير مياه الرى، من بداية الترع حتى نهايتها،  وضمان وصول المياه للفلاحين والمزارعين بصورة جيدة .

 

وناشد سرور جموع المواطنين بمركز أشمون بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظاً على المياه التي يستفيد منها الجميع وحفاظا علي صحة وسلامة المواطنين بمركز أشمون.

 

وأكد سرور أن العمل يسير بصورة جيدة ودون أي مشاكل أو معوقات ، ويأتي ذلك تنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف والذي أطلقه  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القري الريفية وتوفير سبل الراحة لهم.

 

 

IMG20211030100035
 

IMG20211030100059
 

IMG20211030100101
 

IMG20211030100103
 

 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة