علماء يكتشفون نوعا جديدا من الحيتان القاتلة قرب الساحل الغربى الأمريكى

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:54 م
علماء يكتشفون نوعا جديدا من الحيتان القاتلة قرب الساحل الغربى الأمريكى نوع جديد من الحيتان القاتلة
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عدد من العلماء، نوعا جديدا من الحوت القاتل، الذى يصطاد الثدييات الكبيرة بما في ذلك عجول البحر والفقمات والدلافين، وذلك بالقرب من الساحل الغربى للولايات المتحدة الأمريكية، ومنح العلماء اسم "حيتان الساحل الخارجى العابرة"، للسلالة الجديدة من الحيتان، وأشاروا إلى أنها تفضل الصيد في أخاديد المياه العميقة في المحيط الهادئ، وليس بالقرب من الشاطئ، وتقوم بإصدار أصوات مميزة غريبة.

وقال العلماء - وفقا لسكاى نيوز عربية - إن ما يميز هذه الحيتان عن تلك المعروفة باسم "حيتان بيج القاتلة"، هو صوتها الذى يكون عادة في طبقة أعلى، وتقضي وقتا أطول على طول الجرف القاري قبالة كاليفورنيا.

الحيتان القاتلة
الحيتان القاتلة

ومن جهته، قال جوش ماكينز، الباحث في الثدييات البحرية بجامعة كولومبيا البريطانية،: "تفضل هذه الحيتان المياه العميقة حيث يوجد الكثير من الغذاء".

ووفق مجلة "الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي"، فقد عثر على 26 حوتا من هذه السلالة قبالة جزيرة فانكوفر، إلى جانب رصد عدد منها في المياه بين ولاية أوريجون ووسط كاليفورنيا.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن 30 شخصا، شاركوا، أمس الخميس، فى عملية تحرير حوت أحدب تقطعت به السبل قبالة سواحل بوينس آيرس فى الأرجنتين، وتم استخدام حفار عملاق لرفع الحوت وتحريكه داخل المياه مرة أخرى، ونجح رجال الإنقاذ فى عملية إنقاذ الحوت الأحدب، بعد أن جرفته المياه على ساحل المقاطعة الأرجنتينية.

ونشرت شبكة "يورو نيوز" لقطات من عملية إنقاذ الحوت ورفعه عبر آلة حفار عملاقة، وقالت مؤسسة البيئة موندو مارينو، إن رجال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ حوت أحدب، بعد أن جرفته المياه على ساحل مقاطعة بوينس آيرس، مفيدة بأن الحيوان العملاق طوله 8.5 متر ووزنه حوالى سبعة أطنان.

واستخدم رجال الإنقاذ، بمساعدة موظفين من مختلف الوكالات الحكومية، أحزمة وحفارة ثقيلة لإخراج الحوت إلى عمق يمكن أن يطفو فيه، وبمجرد وصوله إلى هذا العمق، كان الحوت الأحدب "يتفاعل بسرعة" وسبح فى البحر، وفقًا لما ذكرته المؤسسة البيئية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة