عرض فيلم الخيال العلمى الروسى " تجاذب" فى سينما الهناجر.. اعرف موعده

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 03:00 ص
عرض فيلم الخيال العلمى الروسى " تجاذب"  فى سينما الهناجر.. اعرف موعده مركز الهناجر للفنون
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تمام الساعة السابعة مساء السبت المقبل الفيلم الروسي "تجاذب" والذي يعرض بالتعاون مع جمعية الفيلم.

الفيلم إنتاج 2017، ورشح لجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الدولية بمهرجان بروكسل لأفلام الخيال العلمي وهو من إخراج فيودور بوندارتشوك، ومن بطولة إيرينا ستارشينباوم،  ‌ألكسندر بتروف،  رينال موخاميتوف،  و‌أولج مينشكوف  

ويدور الفيلم في اطار من الخيال العلمي، حول سفينة فضاء روسية تصاب بالعطب وتسقط فوق منطقة تشيرتانوفو في موسكو، مما يتسبب في قتلى وجرحي، ويتم فرض حظر التجوال في المدينة.

 ويكتشف العلماء بعد ذلك أن السفينة ليست من صنع البشر وبها كائن فضائي، فيحاول محققون من وكالة الفضاء الروسية الوصول الي هذا الكائن والتواصل معه ولكن المحققون يصطدمون بالسلطات الروسية التي تفرض طوقا أمنياً وسرياً مكثفاً علي موقع الحادث كما تعتقل الكائن الفضائي، وفى هذه الأثناء يستطيع المحققون تهريب الكائن الفضائي الذي يبدأ بدوره في البحث عن سفينة تخرج به من المجال الجوي ليعود الي سفينته الأم.

الجدير بالذكر أن الفيلم يعد من أضخم الأفلام السينمائية إنتاجاً حيث استعان المخرج "فيودور بوندارتشوك" بناقلات جنود مدرعة، طائرات هليكوبتر، روبوتات أورانوس 6، ‌طائرات بدون طيار، مركبات مدرعة  مضادة للغاز، بالإضافة لحاملة الطائرات الروسية المسماة الأميرال كوزنستوف.

ويأتى عرض الفيلم ضمن مجموعة عروض سينما الهناجر التى تستهدف إتاحة الأفلام الأجنبية البارز للعرض للجمهور المصرى عبر شاشاتها، حيث كانت عرضت من قبل مجموعة من الأفلام الهندية ضمن مهرجان السينما الهنديى الذى استمر على مدار أيام طوال الشهر الجارى فضلا عن مجموعة أخرى من العروض البارزة التى تقدم للجمهور المصرى السينما من مختلف أنحاء العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة