واشنطن تضغط علي لندن لتسليم "أسانج".. والاندبندنت: مخاوف من انتحاره

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:32 ص
واشنطن تضغط علي لندن لتسليم "أسانج".. والاندبندنت: مخاوف من انتحاره جوليان اسانج
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الولايات المتحدة اثنين من كبار القضاة البريطانيين على الموافقة على تسليم مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج ورفض حكم محكمة اقل درجة بأن هناك خطر من احتمال اقدامه على الانتحار حال تسليمه للسلطات الامريكية، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

كما أكد جيمس لويس محامي الحكومة الامريكية للمحكمة العليا في لندن أنه لن يتم وضع أسانج في عزلة في سجن "سوبرماكس" أمريكي حيث سعى إلى الغاء عدة عوامل وردت في القرار السابق بمنع تسليمه.

وقالت الصحيفة ان حكومة الولايات المتحدة تريد محاكمة أسانج بتهمة التجسس والتي قد يصل اجمالي عقوبتها الى 175 عامًا - على الرغم من أن فريقه القانوني يدعي أن عقوبته يصعب تقديرها وقد تكون أقل بكثير.

يذكر انه في يناير الماضي رفض قاضي في محكمة محلية في المملكة المتحدة طلب تسليمه على أساس أن أسانج معرض لخطر الانتحار، وأن صحته العقلية قد تتدهور على الأرجح في نظام العقوبات الأمريكي، ورفض ذلك القاضي شهادة الخبراء الأمريكيين بأن أسانج سيكون محميا من إيذاء النفس، مشيرا إلى أن آخرين مثل الممول الأمريكي جيفري إبستين قد انتحروا في الحجز.

خارج المحكمة في وسط لندن، انضمت شريكته ستيلا موريس - التي لديها طفلان - إلى المحتجين للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وقالت للصحفيين بعد زيارة أسانج في السجن يوم السبت "أنا قلقة للغاية على صحة جوليان."

لكن في أول يومين من جلسات الاستماع، قال جيمس لويس، محامي الحكومة الأمريكية، إن أسانج "كان لديه كل الأسباب للمبالغة في أعراضه" وأن خبراء أمريكيين وجدوا أنه كان مكتئبًا بدرجة متوسطة فقط، وأشار إلى أن أسانج ليس لديه تاريخ من المرض العقلي الخطير والدائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة