"جمبرى الفراشة".. وجبة شهيرة فى سوق أسماك بورسعيد تعرف على الطريقة.. لايف

الخميس، 28 أكتوبر 2021 04:17 م
"جمبرى الفراشة".. وجبة شهيرة فى سوق أسماك بورسعيد تعرف على الطريقة.. لايف الجمبري بعد تجهيزه
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الخميس، من داخل سوق الأسماك الحضاري بمحافظة بورسعيد، وطريقة عمل وجبة "جمبري الفراشة" بإحدي أماكن تجهيز الوجبات البحرية والأسماك.



ومن جانبه قال السيد حندق، إنه يتم تجهيز هذه الوجبة المكونة من العنصر الأساسى بها وهو الجمبري ويضاف إليه التتبيلة الخاصة به وعليها "صوص أبيض"، وجبنة موتزريلا.

وأوضح "حندق"، أنه تم إطلاق على هذه الوجبة اسم" جمبري بتر فلاي" نسبةً إلى شكل الفراشة التي يكون عليها الجمبري لوضع الخلطة الخاصة به، مشيراً إلي هذه الوجبة أصبحت منتشرة بطريقة كبيرة داخل سوق الأسماك ببورسعيد.

يُقام سوق الأسماك الجديد، على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا ، و 104 محل "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية ، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة.

 

الجبنه الموتزريلا بالجمبري
الجبنه الموتزريلا بالجمبري

 

الجمبري بعد التسوية
الجمبري بعد التسوية

 

 

الجمبري بعد تجهيزه
الجمبري بعد تجهيزه

 

 

جانب من تجهيزات الفرن
جانب من تجهيزات الفرن

 

جمبري بترفلاي
جمبري بترفلاي

 

 

جمبري مسلوق بالشوربه
جمبري مسلوق بالشوربه

 

 

جمبري مسلوق
جمبري مسلوق

 

 

صنية الجمبري الفراشه
صنية الجمبري الفراشه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة