أسبوع القاهرة للمياه يستضيف ورشة عمل لتعزيز التعاون الأوروبى الأفريقى فى البحث والابتكار

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 04:57 م
أسبوع القاهرة للمياه يستضيف ورشة عمل لتعزيز التعاون الأوروبى الأفريقى فى البحث والابتكار   أسبوع القاهرة للمياه
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مبادرة صياغة برامج مشتركة من أجل المياه اليوم،  ورشة عمل بشأن "تعزيز التعاون الأوروبي-الأفريقي في مجال البحث و التنمية و الابتكار"، و هذه الفعالية جزء من أسبوع القاهرة للمياه الذي يتناول فكرة "المياه و السكان و التغير العالمي: التحديات و الفرص.
 
و تم تنظيم الورشة بالتعاون مع برنامج الشراكة من أجل البحث و الابتكار في منطقة المتوسط المعروف باسم (بريما) و الأكاديمية المصرية للبحث العلمي و التكنولوجيا. 
و بريما من البرامج الكبرى التي يدعمها الاتحاد الأوروبي و التي تهدف إلى إيجاد توجهات بحثية و ابتكارية جديدة لتحسين فرص توفر المياه و الإنتاج الزراعي المستدام في منطقة أوروبا و المتوسط.
 
 و يتلقى برنامج بريما مساهمة أوروبية تقدر بمبلغ 220 مليون يورو من خلال برنامجه للبحث و الابتكار المعروف باسم "هورايزون 2020".
 
 و الهدف من الورشة المعنية بمبادرة صياغة برامج مشتركة من أجل المياه هو استكشاف فرص التعاون بين أوروبا و أفريقيا في مجال البحث و الابتكار المائي. 
و ستدعم نتائج هذه الورشة مبادرة صياغة برامج مشتركة من أجل المياه و برامج إقليمية أخرى لتطوير استراتيجيتهم الدولية للتعاون في المستقبل القريب، و تبادل الأفكار و تطوير الممارسات بشأن التنسيق و تحديد فرص التعاون مع مبادرات شريكة."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة