الغموض يحيط بأسباب موت الشاعر جيفرى تشوسر.. ونقش على قبره يثبت التاريخ

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 11:00 م
الغموض يحيط بأسباب موت الشاعر جيفرى تشوسر.. ونقش على قبره يثبت التاريخ جيفرى تشوسر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاعر إنجليزى عاش خلال القرن الـ 14، ويعد أبرز الشعراء الإنجليز خلال العصور الوسطى، قبل عهد شكسبير، كما أنه أكبر الشعراء الهزليين فى تاريخ الأدب الإنجليزى، هو جيفرى تشوسر، الذى تمر اليوم ذكرى رحيله، إذ رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 25 أكتوبر من عام 1400م.

جيفري تشوسر
جيفري تشوسر

جيفرى تشوسر ولد في مدينة لندن عام 1343 لعائلة من الطبقة الوسطى، بدأ حياته العملية كمراقب للجمارك بين عامي 1374 إلى 1386، ثم  عمل  بعد ذلك كاتب لأشغال الملك من 1389 إلى 1391، وفى عام 1385م عمل قاضيًا، ثم عضواً في البرلمان في عام 1386.

أطلق على جيفرى تشوسر "أب الشعر الإنجليزى"، مؤلفاته النثرية تتضمن "سلوى الفلسفة" ومقالات حول الفلك. كان أول شاعر إنجليزي يقوم باستعمال الوزن الملحمي في شعره، فاستخدم بيتين موزونين مؤلفين من نظم خماسي التفعيل. أما عمله الآخر المشهور فهو "كتاب الدوقة" عبارة عن قصيدة تأملية.

ورحل تشوسر لأسباب غير معروفة في 25 أكتوبر 1400، على الرغم من أن الدليل الوحيد على هذا التاريخ يأتي من النقش على قبره الذي أقيم بعد أكثر من 100 عام من وفاته، وهناك بعض التكهنات بأنه قُتل على يد أعداء ريتشارد الثاني وتم دفنه تشوسر في لندن، وفى عام 1556، تم نقل رفاته إلى قبر أكثر زخرفة، مما جعله أول كاتب مدفون في المنطقة المعروفة الآن باسم ركن الشعراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة