تعرف على أسباب انفجار إطار السيارة أثناء القيادة

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 09:00 ص
تعرف على أسباب انفجار إطار السيارة أثناء القيادة  صورة أرشيفية للإطارات
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفجر الإطارات بشكل مفاجئ أثناء عملية القيادة ، حيث واجهه الغالبية منا ذلك الموقف دون إنذار مسبق، ويحدث ذلك لعدة أسباب أبرزها عدم إتباع الإرشادات الخاصة بأمن وسلامة الإطارات ، أو خلال تعرض الإطار لدرجو حرارة عالية خاصة في فصل الصيف وغيرها من الأسباب التي يجب التعرف عليها :

 

زيادة الحمل عن الحد المقنن للسيارة من أحد أهم الأسباب، بالإضافة إلي إنخفاض أوارتفاع ضغط النفخ عن ضغط الإطارات الموصى به من قبل الشركة المصنعة، والذي يتم تدوينه في الكتالوج الخاص بكل سيارة او علي الإطار الأصلي للسيارة .

 

كما أن السرعة فوق الحد المسموح به أي سرعة تفوق الحدود المصمم لها والسيرعلي طرق غير ممهدة بسرعة كبيرة ، وأيضا الإصطدام بالأجسام الصلبة مع وجود إرتفاع في درجة حرارة المحيط ، كما أن تعرض الإطار الخاص الخاص بسيارتك والفرملة أو الوقوف المفاجئ والتسارع المفاجئ تؤدي إلى الإنفجار المفاجئ أيضا .

 

وعن أماكن التخزين الخاصة بركن السيارة فإن الأماكن الرطبة أو مناخ عالي الحرارة أوعدم تحريك السيارة لوقت زمنى كبير دون الاستخدام يؤدي للإنفجار ، كما أن عدم مناوبة الإطارات بالسيارة بشكل دائم، حيث يوصى بتبديل أماكن الإطارات بعضها البعض كل 15 ألف كم.

 

لذا يجب متابعة الإطارات بشكل دوري مع إتباع كافة التعليمات الصادرة من الشركة المصنعة للحفاظ على عمر الإطار وعدم تعريض قائد السيارة لأية مخاطر أثناء القيادة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة