عالم أزهرى ردا على رانيا يوسف: الحجاب فرض ومن يتحدث فى غير تخصصه يأتى بالعجائب

الثلاثاء، 05 يناير 2021 12:49 ص
عالم أزهرى ردا على رانيا يوسف: الحجاب فرض ومن يتحدث فى غير تخصصه يأتى بالعجائب تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، ردا على تصريحات الفنانة رانيا يوسف بشأن الحجاب، إن من يتحدث في غير مجال تخصصه يأتى بالعجائب، مشيرا إلى أن كون الحجاب ليس من الدين أو ليس من الإسلام قضية مستهلكة، مؤكدا أن الإسلام قام بفرض الحجاب منذ أكثر من 14 قرن من الزمان.

وأضاف أستاذ العقدية والفلسفة بجامعة الأزهر، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن آيات القرآن الكريم تبين فرضية الحجاب، وكل من يقول غير ذلك "عنده خفة وزن ثقافي ديني" يجب عليه أن ينظر في كتب أهل العلم أو يستمع إلى العلماء في قضايا خطرة، مشيرا إلى أن الحجاب من القضايا التي فرضها القرآن الكريم، وأنه في سورة النور، وهي سورة تنير وتهدى الناس إلى الأمور التي لا يعرفونها، والذى يقول بغير ما فيها يحتاج إلى تعليم.

وأشار عبد المنعم فؤاد إلى القرآن تكلم فى سورتين واضحتين عن الحجاب وفرضية الحجاب وبين الأوصاف وسلط الضوء على هذا المشهد حتى لا يقل قائل أو قائلة بأن الحجاب غير فرض.

وأضاف أستاذ العقيدة والفلسفة، أن قضايا التحرش التى نراها الآن سببها هو عدم التزام بالأوامر الإلهية الرائعة، التى تحفظ المرأة، مشيرا إلى أن المرأة تتعرض للأذى بسبب عدم الالتزام بهذه الأوامر التى تحفظها.

وأضاف: حينما يتكلم فيها لسيت قضية هينة ولكن فيها جنة وفيها نار، ومن يتبع الكلام الخطأ ويسير عليه ويأتى بعض الفتيات ليقتضي بهذا القول فإن الوزر على من قال من سن سنة حسنة فله خيرها وخير من عمل بها إلى يوم القامة ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة