الأهلى يتدرب على ملاعب جامعة قطر غدا استعدادا لكأس العالم للأندية

الجمعة، 29 يناير 2021 12:55 م
الأهلى يتدرب على ملاعب جامعة قطر غدا استعدادا لكأس العالم للأندية الاهلى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النادى الأهلي مرانه الأول غداً، السبت فى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لمواجهة نظيره الدحيل الخميس المقبل، ضمن مباريات ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل.

وتطير فى الرابعة عصر اليوم، الجمعة، بعثة الأهلي إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، عبر طائرة خاصة، حيث يستهل الأهلي مشواره في مونديال الأندية بمواجهة الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل بافتتاح مشوار النسور الحمر في البطولة، والتي يسعى خلالها المارد الأحمر للظهور بمستوى قوي وتحقيق إنجاز جديد على غرار ما حدث في 2006 بعد التتويج بالمركز الثالث لمونديال الأندية.

وقالت صحيفة "الراية" القطرية، إن الأهلي سيبدأ  اعتبارًا من الغد تدريباته على ملاعب جامعة قطر، أحد ملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر حيث ستستضيف ملاعب جامعة قطر تدريبات الأهلى فى كأس العالم للأندية 2022.

ويعتبر الأهلي هو النادي العربي والأفريقي الأكثر مشاركة في هذه البطولة بـ 6 مشاركات أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، و2020.

ويعتبر ملعب جامعة قطر ضمن ملاعب كأس العالم 2022 في قطر حيث يسع 43,350 متفرج، وسبق وأن تدربه عليه الزمالك أثناء مواجهة الترجى التونسي فى السوبر الافريقي والتى انتهت بتتويج الابيض.

وفى المقابل، يستأنف الدحيل تدريباته مساء اليوم فى إطار استعداداته لمواجهة الأهلي المصري بكأس العالم للأندية والتي ستجري باستاد المدينة التعليمية المونديالي في الرابع من فبراير القادم.ويبدو اختيار التشكيلة سهلا بالنسبة للمدرب صبري لموشي حيث تخلو صفوف الفريق من أي إصابة وجميع اللاعبين في أتم جاهزية لانطلاقة التدريبات والوصول لأفضل مستوى ممكن للفريق حتى يدخل المباراة وهو في قمة استعداده.

ويعول المدرب صبري لموشي على القوة الهجومية الضاربة المكونة من البلجيكي ادميلسون والبرازيلي دودو جونيور والكيني مايكل الونغو القادم من اليابان والمعز علي الذي يسعى لقيادة هجوم الدحيل بقوة ، حيث يعمل الجهاز الفني على وضع الاستراتيجية الفنية المناسبة وفقاً لنقاط القوة والضعف لدى الأهلي.

وتأتي المباراة في ظل اهتمام كبير من الجماهير القطرية المتفائلة الى الحد البعيد بأن يحقق الدحيل الفوز في أعقاب المستوى المتميز الذي ظهر مؤخراً في الدوري وبنتائج من العيار الثقيل.وسيعمل الدحيل على تشريف الكرة القطرية والآسيوية في هذا المحفل العالمي امام بطل القارة الإفريقية الذي سيأتي للدوحة من أجل الذهاب بعيدا في البطولة ، ومن المؤكد ان الفريق سيلعب هذا اللقاء الهام وعينه على الفوز والعبور للدور النصف النهائي من اجل مواجهة نادي بايرن ميونيخ الالماني بطل القارة العجوز في لقاء تاريخي لرفقاء المعز علي .

 
ويترأس بعثة الأهلي في مونديال الأندية محمود الخطيب، رئيس النادي، كما تضم البعثة المهندس خالد مرتجي، عضو ‏مجلس الإدارة، منسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والعميد محمد مرجان، المدير ‏التنفيذي للنادي، المنسق الأمني لدى "فيفا" عن الأهلي، وجمال جبر، مدير إدارة الإعلام بالنادي، ‏والدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية، لمتابعة كافة الإجراءات الطبية، وأمير توفيق، مدير ‏إدارة التعاقدات والتسويق، ونائبه أشرف عمر، وحنان الزيني، مسئول تراخيص اللوائح لدى ‏الأهلي، إلى جانب فريق الكرة والجهاز الفني والإداري والطبي.
 
وأعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول، ضمن البعثة الرسمية التي تستعد للسفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث جاء قرار اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية بعد التعديل الذي طرأ على لائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته، وفي ضوء ذلك قرر الجهاز الفني سفر جميع اللاعبين ضمن البعثة الرسمية المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة