التعليم: قد نؤجل امتحانات التيرم الأول فى نشرة أخبار الظهيرة

الإثنين، 25 يناير 2021 01:45 م
التعليم: قد نؤجل امتحانات التيرم الأول فى نشرة أخبار الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب ــ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار الهامة محليا وعالميا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وبدأت النشرة كما هو معتاد بتقرير من إعداد "تليفزيون اليوم السابع"، تم تصويره في واحدة من قرى بلطيم، فعند تمام الرابعة فجرا تتجمع هؤلاء النساء على حافة بحيرة البرلس، ليسبحن بحثا عن السمك من بين الثعابين، زميلتنا نهير عبد النبي زارت منطقة بلطيم بكفر الشيخ، وسجلت هذا التقرير الإنساني المذهل، عن صائدات السمك من بين الثعابين، والذى استهلت به نشرة الظهيرة أخبارها.

وبعدها انتقلت النشرة إلى أكاديمية الشرطة، فقد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري.

ومن أكاديمية الشرطة إلى مجلس الوزراء الذى نفى ما تردد من أنباء عن وجود عجز بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية بمختلف المحافظات تزامناً مع الموجة الثانية للوباء، وفى الوقت نفسه استكملت وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين، تطعيم الطواقم الطبية بلقاح كورونا.

وفى وزارة التربية والتعليم هناك خبر هام في النشرة، فقد كشفت مصادر أن الوزارة سوف تقيم الطلاب بعد انتهاء إجازة نصف العام حال الاستقرار على عودة الفصل الدراسى الثانى، موضحة أن كل المؤشرات تشير إلى عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى نهاية فبراير المقبل بشكل طبيعى، خاصة أن إصابات كورونا فى تراجع مستمر، قائلة: "عودة الدراسة يعنى تقييم الطلاب مباشرة عن مناهج الفصل الدراسي الأول"، وأوضحت المصادر فى تصريح خاص، أنه لو لم تم عودة الطلاب للترم الثانى وهو أمر مستبعد سيتم تأجيل امتحانات الترم الأول لنهاية العام أى ستؤجل الاختبارات لشهر مايو حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى التى تشير إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني فى مايو 2021، لافتة إلى أنه سوف يستكمل الطلاب العام الدراسى اونلاين حال عدم العودة.

وفى نشرتنا تابعنا تشييع جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوى، والتي شهدت حالات بكاء وإغماء عدد كبير من محبيها، عقب وصول جثمان الفقيدة التى وافتها المنية مساء أمس، عن عمر يناهز 72 عاما، مسجد الباقيات الصالحات.

وفي الوقت نفسه، نعت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي التي وافتها المنية أمس الأحد.

وكتبت قرينة الرئيس على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ودعت مصر نموذجًا مشرفًا وعظيمًا للمرأة المصرية المخلصة لدينها ووطنها وهي الدكتورة الفقيهة عبلة الكحلاوي التى وافتها المنية أمس الأحد بعد رحلة عطاء ومسيرة إنسانية مشرفة في طريق الخير والدعوة.. رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي، وألهم أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان".

وذهبت بعدها النشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تقاوم هجمة شرسة من فيروس كورونا، إذ أن التقارير الواردة من الولايات المتحدة تفيد بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعتزم فرض حظر على دخول البلاد يشمل معظم المواطنين غير الأميركيّين الذين زاروا بريطانيا والبرازيل وايرلندا ومعظم دول أوروبا.

واختتمنا النشرة بهذه التصريحات الرياضية الهامة، حيث شدد محمد بشير المتحدث الرسمي لنادى الدحيل القطري، على صعوبة مواجهة النادى الأهلى في إفتتاح بطولة كأس العالم للأندية 4 فبراير المقبل، وتستضيف قطر منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020، خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل، على ملعبي أحمد بن علي والمدينة التعليمية.

وقال المتحدث الرسمي للدحيل في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن مواجهة الأهلي ستحمل طابع القوة والندية والإثارة بين الفريقين في إفتتاح المونديال، خاصة وأن كلا الفريقان يملكان عناصر أصحاب مستوي مميز فنياً، وأضاف، أن الدحيل والأهلي لديهم نفسهم الطموح للعبور إلى الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية، لمواجهة العملاق الألماني بايرن ميونخ بطل أوروبا.
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة