استحموا كل يوم.. هاني الناظر يكشف لـ تليفزيون اليوم السابع 10 نصائح للوقاية من كورونا.. الكمامة خط الدفاع الأول.. سأكون أول الحاصلين على المصل واللقاحات ليست مؤامرة كونية.. و2021 ستكتب نهاية الوباء

السبت، 23 يناير 2021 04:32 م
استحموا كل يوم.. هاني الناظر يكشف لـ تليفزيون اليوم السابع 10 نصائح للوقاية من كورونا.. الكمامة خط الدفاع الأول.. سأكون أول الحاصلين على المصل واللقاحات ليست مؤامرة كونية.. و2021 ستكتب نهاية الوباء د/ هانى الناظر
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عن أهم النصائح للوقاية من عدوى فيروس كورونا، ودعم الجهاز المناعي لمواجهة الفيروس، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع" أن السوشيال ميديا مليئة بالشائعات التي تؤثر على الصحة ويجب عدم الانسياق ورائها.

وأكد الناظر أن الاستحمام بشكل يومى يساعد على الوقاية من عدوى كورونا، وإذا كان الشخص لا يخرج من منزل يمكنه الاستحمام يومًا بعد يوم خاصة كبار السن، أما الأطفال يجب الاستحمام يوميًا مساء.

وأوضح الناظر أن تناول معلقة من العسل الأبيض كل يوم صباحًا لكن لمرضى السكر يجب أن يكونوا متأكدين من السيطرة على نسبته فى الدم، شرب الكثير من الماء خاصة فى فصل الشتاء بجانب تناول طبق سلطة يوميا يحتوى على أوراق 3 خضراوات ورقية طازجة وهى الجرجير والسلق والسبانج بجانب الفلفل الألوان والليمون وزيت الزيتون ومعهم قطع من سمك التونة فكل هذه العناصر غنية بالفيتامينات اللازمة لزيادة نشاط الجهاز المناعى، بجانب ضرورة المشى لمدة نصف ساعة يوم بعد يوم لتحسين الدورة الدموية.

 وأشار إلى أن الكمامة هى خط الدفاع الأول للوقاية من فيروس كورونا، بعد ذلك ممارسة التباعد الاجتماعى لمسافة مترين، والحفاظ على سلوكيات النظافة الشخصية وغسل اليدين بشكل مستمر والاستحمام بعد العودة الى المنزل، تجنب عادة السلام باليدين والتقبيل، بجانب ضرورة التوقف عن التدخين والشيشة.

وأضاف أن الكمامة القطنية هى الحل الأمثل لمرضى حساسية الجلد لحمايتهم ووقايتهم من فيروس كورونا، لأنها تملك ميزة وهى القدرة على غسلها بشكل يومي وإعادة استخدامها مرات عديدة لذا يفضل ارتداء الكمامة ذات اللون الأبيض.

وعن شائعات السوشيال ميديا أكد الناظر أن هناك الكثير من الأقاويل والطرق غير الصحيحة للوقاية من كورونا المنتشرة بقوة عبر منصات التواصل الاجتماعى أبرزها مثلاً أن الغرغرة بالخل أو الليمون وسيلة لعلاج كورونا أو الوقاية أو استنشاق بخار الماء المغلي أو تناول البصل والثوم للوقاية من كورونا أو علاجها وجميعها شائعات لا أساس لها من الصحة وليس لها أى أساس علمى، وهناك أيضًا شائعات ونصائح باستخدام الأسبرين بشكل دورى للوقاية من كورونا وهو ما يمثل خطورة بالغة على الصحة ويجب عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التى لا تعتمد على أساس علمى وطبى.

وعن الحصول على لقاح كورونا، أكد الدكتور هانى الناظر أنه سيكون أول الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، وهناك شائعات ترددت أن اللقاحات مؤامرة كونية، لكن أؤكد أنه لولا اللقاحات ما كنا تمكنا من التصدى لكثير من الأمراض حتى الآن، والتى أنقذت البشرية من الهلاك أبرزها الحصبة والغدة النكافية والالتهاب الرئوى وغيرها، ولقاح كورونا مهم جدًا وستكون سنة 2021 هى نهاية وباء فيروس كورونا، ويجب الحصول على اللقاح لحماية أنفسنا من هذه الوباء والقضاء عليه نهائيًا بنهاية هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة