أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام

السبت، 16 يناير 2021 01:00 م
أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام أنثى وحيد القرن
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث حديقة حيوانات "بيأس" في بنجلاديش، عن ذكر وحيد القرن من أجل "كانشي" وهي أنثى وحيد قرن تشعر بوحدة شديدة منذ نفوق رفيقها منذ فترة طويلة، وأنثى وحيد القرن "كانشي"، البالغة من العمر 12 عاما، عاشت أفضل سنوات خصوبتها وحيدة في حظيرة موحلة شاسعة في حديقة حيوانات بنجلاديش الوطنية في الضواحي الشمالية لدكا، منذ نفوق شريكها في العام 2014، أي قبل 7 أعوام.

173-182422-000-8yn3wy

 

وتمضي أنثى وحيد القرن معظم وقتها بين التجول في حديقتها التي تبلغ مساحتها ألفي متر مربع، والتمايل في الوحل والاستلقاء تحت أشعة الشمس، ويقدم لها 6 كيلوجرامات من الأرز البري وكيلوجرام واحد من الحمص كل يوم.

 

من جهته، قال فريد ميا - الذي يعتني بها في حديقة الحيوان - "صحتها جيدة، لكنها في بعض الأحيان لا ترغب في تناول الطعام"، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

173-182411-000-8yn3ya

 

وأضاف أن "هذا السلوك الغريب يحدث، على ما أعتقد، لأنها نشأت وحيدة طوال هذه السنوات"، مضيفا: "إنها في حاجة ماسة إلى رفيق".

وقال: "يمكن لوحيد القرن أن يعيش حتى 38 عاما في الأسر، أي ما زال أمامها سنوات تعيشها هنا، لذلك من واجبنا أن نجد ذكرا لها".

ووفقا له، فقد اكتسبت مزيدا من الاهتمام منذ أن نقل "كافان" وهو فيل تعرض لسوء معاملة في حديقة حيوانات في باكستان، في ديسمبر الماضي إلى محمية طبيعية في كمبوديا بمساعدة منظمة رعاية الحيوان والنجمة الأمريكية شير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة