اعرف تفاصيل تحويل مسابقة الصوت الذهبى إلى مشروع قومى.. متى يبدأ؟

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:17 م
اعرف تفاصيل تحويل مسابقة الصوت الذهبى إلى مشروع قومى.. متى يبدأ؟ بوستر مسابقة الصوت الذهبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 علم "اليوم السابع"، من مصادر مطلعة من داخل وزارة الثقافة، أن الوزارة تضع اللمسات الأخيرة لتحويل مسابقة الصوت الذهبى "لتنمية المواهب الغنائية" إلى مشروع قومى يطوف جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم  السابع"، أن المشروع مسابقة الصوت الذهبى يتم بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن تنطلق المسابقة بالتزامن مع عودة العام الجديد للمدارس فى كافة المحافظات.

 وأضافت المصادر، أن الثقافة شكلت لجان لفرز جميع المواهب التى سوف تتقدم،إضافة إلى رعايتهم لأنهم سوف يمثلون مواهب مصر الحقيقة، ويمكن التقدم للمسابقة من خلال  المدارس أو المكتبات أو الهيئات العامة لقصور الثقافة.

ويشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، قالت إن البروتوكول يأتى تجسيدا للتكامل بين قطاعات الوزارة بما يحقق الصالح العام ، وأضافت أن تحويل المسابقة إلى مشروع قومي يبرز الإستراتيجية الخاصة بتحقيق العدالة الثقافية.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن مصر غنية بالمواهب الإبداعية التي تعد احد وسائل الحفاظ على الهوية .

جدير بالذكر، مسابقة "الصوت الذهبي" أسسها الراحل القدير محسن فاروق، وأطلقتها وزارة الثقافة، ممثلة فى قطاع صندوق التنمية، وتهدف إلي اكتشاف ورعاية شباب الموهوبين في مجال الغناء حتى سن 30 سنة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة