كوريا الجنوبية تسجل أول إصابة متعافي من كورونا بالفيروس من جديد

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:14 م
كوريا الجنوبية تسجل أول إصابة متعافي من كورونا بالفيروس من جديد كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إن إعادة إصابة المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مرة أخرى بالفيروس ممكنة، نظرًا لأن أنواع فيروس كورونا مختلفة.
 
لكنها أشارت إلى أن أول حالة يُشتبه في عودة إصابتها بكورونا في البلاد لا يمكن اعتبارها بعدُ حالة موثقة لعودة الإصابة بالفيروس.
 
وبشأن الحالة المشتبه في عودة إصابتها بكورونا في البلاد، قالت رئيسة وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها "جونغ أون-كيونغ" في الإحاطة الدورية التي قدمتها اليوم: "نحن نجري حاليًّا عمليات تحديد الخصائص الوبائية والسريرية مع فريق البحث ونراجعها مع الخبراء، لذا لا يزال من الصعب تأكيد الحالة المشتبه في عودة إصابتها بفيروس كورونا على أنها حالة موثقة لعودة الإصابة بالفيروس".
 
وأضافت: "تلقينا بلاغًا عن حالة المشتبه في عودة إصابتها بكورونا الأسبوع الماضي، وإذا تعرض فيروس كوفيد-19 لبعض الطفرات، مثل الإنفلونزا، فإن الإصابة بكوفيد-19 مرة أخرى ممكنة، ونظرًا لعدم الحفاظ على المناعة مدى الحياة فإنه يمكن أن يظهر نمطًا مشابهًا لنزلات البرد والإنفلونزا التي يمكن الإصابة بها بشكل متكرر".
 
ويشار إلى أن أول حالة مشتبه في عودة إصابتها بكورونا في البلاد هي لامرأة في العشرينيات من عمرها تقيم في سيئول، وتعافت من الإصابة الأولى بعد تأكيد إصابتها في مارس من العام الجاري، لكن ثبتت إصابتها مرة أخرى في أوائل أبريل.
 
وتختلف حالة عودة الإصابة بكوفيد-19 عن الحالة التي تظهر نتيجة اختبارها المعتمد على "بي سي آر" المعروف بفحص تفاعل البوليميراز المتسلسل إيجابية مرة أخرى بعد شفائها من كورونا، بسبب وجود جزء من جينات فيروس كورونا داخل جسمها.
 
ويصنف فيروس كوفيد-19 إلى ستة أنواع حسب اختلاف الأحماض الأمينية، وعُرفت هذه المرأة بأنها مصابة بالنوع "V" في الإصابة الأولى، والنوع "GH" في الإصابة الثانية.
 
الجدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن 5 حالات لإعادة الإصابة بكوفيد-19 حتى الآن في جميع أنحاء العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة