أطباء فرنسيون يطالبون بمنع التجمعات لوقف انتشار فيروس كورونا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 07:30 م
أطباء فرنسيون يطالبون بمنع التجمعات لوقف انتشار فيروس كورونا كورونا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا ستة أطباء وأساتذة وأخصائيين فرنسيين، بمن فيهم عالم الوراثة أكسل خان، اليوم الأحد، إلى "صافرة نهاية العطلة" في مواجهة تدهور الوضع ضد وباء كورونا المستجد، مطالبين الفرنسيين بـ"تجنب التجمعات الخاصة".

وووفقاً لصحيفة لو جورنال دو ديمونش الفرنسية، قال الاطباء فى دعوتهم، "نحن في مرحلة جديدة من الوباء: مرحلة انتشاره، ربما لم يتبق سوى القليل من الوقت للعمل بشكل جماعي".

وقال الأطباء: "بعد فرحة لم الشمل هذا الصيف، حان الوقت لتوخي الحذر في العالم الخاص. مع تقدم الوباء، تزداد احتمالية الإصابة في هذه الأماكن المغلقة" واستشهدوا بما جرى يوم الجمعة في بريطانيا العظمى، حيث حظرت مدينة برمنجهام اللقاءات بين الأصدقاء والعائلة".

وأضافوا:"تجنب، قدر الإمكان، التجمعات الخاصة، كلما كانت الغرفة أصغر، كلما زاد عدد الأشخاص فيها، كلما قل تهوية الغرفة، وزادت المخاطر، فقللوا عدد الأشخاص الموجودين فى أى تجمع إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتأجيل أي اجتماع".

من بين الموقعين فيليب أمويل، أستاذ الصحة العامة في مستشفى جامعة ليل ومدير مؤسسة الزهايمر، آن كلود كريميو، أخصائي الأمراض المعدية في مستشفى ريموند بوانكاريه، جيلبرت ديراي، رئيس قسم أمراض الكلى في مستشفى بيتي، وعالم الوراثة أكسل كان، رئيس رابطة مكافحة السرطان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة