المحافظون يكشفون كيف ساهمت أموال تقنين وضع اليد والمخالفات فى إقامة المشروعات.. إنشاء محاور مرورية بالشرقية ومشروعات على أراضى الدولة بمطوبس فى كفر الشيخ.. ومحافظ الدقهلية يشجع المواطنين بتخفيض 20٪ من سعر المتر

الأحد، 30 أغسطس 2020 01:36 ص
المحافظون يكشفون كيف ساهمت أموال تقنين وضع اليد والمخالفات فى إقامة المشروعات.. إنشاء محاور مرورية بالشرقية ومشروعات على أراضى الدولة بمطوبس فى كفر الشيخ.. ومحافظ الدقهلية يشجع المواطنين بتخفيض 20٪ من سعر المتر المحافظون يكشفون كيف ساهمت أموال تقنين وضع اليد فى المشروعات القومية
كتب أيمن رمضان - ماجد تمراز - محمد شرقاوى – المحافظات: إيمان مهنى- رباب الجالى- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ كفر الشيخ: تطوير وتأهيل حدائق قناطر ادفينا

محافظ الفيوم: اللى هيفكر فى عمل مخالفة بناء سيجرى التعامل معه بكل قوة وحزم

محافظ الإسكندرية: نفذنا 70% من إزالات مخالفات البناء منذ بداية يناير إلى الآن

محافظ البحر الأحمر يشدد على عدم التهاون فى حق الدولة

محافظ أسوان: مفيش حد فوق القانون مهما كان ومصر دولة مؤسسات

محافظة البحيرة تسترد 3 ملايين فدان تم التعدى عليها السنوات الماضية

محافظ قنا: الكل أمام القانون سواسية واللى خد حاجة مش من حقه هيرجعها

 

كشف المحافظون، كيف ساهمت أموال تقنين وضع اليد ومخالفات البناء فى إقامة مشروعات خدمية للمواطنين على مستوى الجمهورية، ففى الشرقية أكد الدكتور المحافظ ممدوح غراب، أن حصيلة مبالغ التصالح لمخالفات سيتم توزيعها طبقا للقانون، وحصة المحافظة سوف يتم صرفها على التنمية داخل الشرقية في مشروعات الرصف والتطوير والتجميل، مشيرا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المبالغ المحصلة أكثر من 278 مليونا و870 ألف جنيه حتى 27 أغسطس الجارى ، من خلال 46 ألفا و836 طلباً.

وأضاف المحافظ، أنه وجه رؤساء المدن والمراكز، والأحياء بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع فى الأعمال التى اُرتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وذلك تفعيلاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الخاص بفتح باب تلقى طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، مؤكدا أن آخر مهلة لتلقي طلبات هي 15 سبتمبر المقبل، مناشد المواطنين من أصحاب الشأن بالتقدم بطلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة  للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يذكر أن المحافظة كانت قد أعلنت عن تنفيذ خطة موسعة مشروعات الرصف الطرق و فتح محاور مرورية جديدة للقضاء على الزحام  و التطوير و التجميل بمدن المحافظة، من بينها مشروع  رصف وتوسعة الطريق الدائري بمنيا القمح والذي يبلغ طوله 2.650 كم لكل اتجاه ويبلغ عرضه 9.8 متر لكل حارة مرورية بتكلفة 20 مليون جنيه، وكذلك تنفيذ أعمال تغطيه خليج الرمليه والموازي لشارع  الغشام تمهيداً لطرحه في خطه الرصف الجديده ليصبح محوراً مرورياً جديداً موازي لشارع الغشام والذي من شأنه فك الإختناقات المروريه عن منطقه طلبه عويضه والقوميه والغشام وشارع السلام  وشارع عمر شاهين وامتداده من ناحيه موقف المنصورة، كما كلف محافظ الشرقيه المهندس أحمد فوزي مدير مديريه الطرق بسرعه الإنتهاء من أعمال رصف ورفع كفاءه الشوارع الداخليه المؤدية للمديريات الخدمية  والكائنة خلف ديوان عام المحافظه بمدينه الزقازيق  بعد ما شاهدته تلك المنطقه من أعمال أصلاح وإنشاء جديد ، ترتب عليها سوء حالة الطرق الداخلية المؤدية للمديريات.

وفى كفر الشيخ تفقد اللواء المحافظ جمال نور الدين، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم السبت، أعمال المراكز التكنولوجية بمركز ومدينة دسوق، وفوه، ومطوبس، لمتابعة التيسيرات لراغبي التصالح، إضافة للخدمات إلكترونية عن بُعد التي تم تطبيقها في إطار التحول الرقمي وسعي الدولة لميكنة دورات العمل والانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن هناك إقبالا كبيرا على المراكز التكنولوجية، بعد تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء، مشيداً بوعي أهالي كفر الشيخ وإقبالهم للتصالح، لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتا إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت، باعتبارها أيام عمل عادية لاستقبال طلبات المواطنين، حتى الساعة السادسة مساءً، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، للعمل على تقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين راغبي التصالح في مخالفات البناء، بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

كما تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عددا من شوارع مدينة مطوبس، رافقه خلالها عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والمهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، مشيداً بمستوى النظافة بالمدينة، وتفقد قناطر إدفينا موجهاً بسرعة رفع المساحة لإعادة تطويرها لتكون متنفساً لأبناء مطوبس والمحافظة والمحافظات المجاورة، كما عاين قطعة أرض، وتفقد طريق الخليج، واستمع لأهالي قرية الروس، مؤكداً أن مشروع الصرف الصحي بالقرية سيتم الانتهاء منه خلال 3 شهور، وتعقبها أعمال الرصف بالقرية .

كما عاين اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عددا من أراضي الدولة بمدينة مطوبس مقرراً إقامة مشروعات خدمية في أرض أملاك الدولة بمدينة مطوبس، موجهاً بإزالة الإشغالات ، وتطبيق القانون على المخالفين ، مشيداً بالتزام أصحاب المحال ،لعدم استغلال الشوارع.

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتحفيز وتشجيع المواطنين على التقدم بطلبات التصالح ودفع جدية التصالح بنسبة 25%، مشيرا إلى أنه تقرر تخفيض 20% من سعر متر أرض التصالح تخفيفا وتيسيرا على المواطنين وتشجيعهم، كما أكد المحافظ ضرورة الاهتمام بملف تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن الدقهلية حققت حتى الآن المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى ملف تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة، موجها الشكر للقائمين على المنظومة مطالباهم ببذل المزيد من الجهد.

وأشار مختار، لـ"اليوم السابع"، إلى أن ما يتم من تصالح هو ضرورة للحفاظ على أراضى الدولة، واستغلالها الاستغلال الأمثل فى مشروعات النفع العام التى يحتاجها المواطنون بالفعل والتى تمثل حاجة ملحة لهم.

وتابع مختار، أنه تم الانتهاء من توقيع واعتماد عدد 1801 عقد من عقود التقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى بمحافظة الدقهلية، وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم تسليم أكثر من 90% من تلك العقود للمواطنين بنطاق المحافظة، وأضاف أنه يجرى حاليا الإعداد للانتهاء من توقيع واعتماد ما يقرب من 100 عقد آخر.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية، كان يدور حول المشهد العمرانى والتشوهات التى طالته وبات واضحا للجميع، وتابع: "سيتم التعامل معه بمنتهى القوة والحزم والانتهاء من هذا المشهد بوجه السرعة، حتى يكون هناك تخطيط عمرانى يراعى الأجيال القادمة".

وأضاف "الأنصارى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المحافظة تعمل وفق خطة زمنية للقضاء تماماً على كافة مظاهر مخالفات البناء، وتابع: "اللى هيفكر يعمل مخالفة جديدة سيتم التعامل معه بمنتى القوة والحزم".

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة تسير بخطى ثابتة فى تقنين أراضى وضع اليد، وتابع: "الحالات غير الجادة يتم استرداد الأرض منه بما عليها مهما كان.. لأنه لم ينه إثبات ملكيته على.. ولا رجعه فيها"، مشيراً إلى وجود تنسيق أمنى فى مواجهة مخالفات البناء واسترداد ممتلكات الدولة، كون ذلك من مصلحة الأجيال القادمة ويصب فى صالح الدولة المصرية.

كما أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن مد مواعيد العمل بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة الفيوم، للتيسير على المواطنين فى التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، موضحاً أنه تم زيادة عدد ساعات العمل بالمركز من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساءً يومياً، ومن الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأكد المحافظ أن مد فترة العمل فى تلقي طلبات التصالح يهدف إلى التيسير على المواطنين، موجهاً مسئولي المركز بسرعة إنهاء كافة الإجراءات للمواطنين الراغبين في التصالح وتقنين أوضاعهم وفقًا لقانون التصالح، لافتاً إلى أنه سيتم تباعاً تعميم التجربة بباقي المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز المحافظة.

وكشف محافظ الفيوم عن تحصيل 26 مليونا و911 ألف جنيه من المستفيدين من التصالح، مشددًا على استرداد حق الدولة وفرض هيبتها وسيادة القانون بالشكل المطلوب من خلال تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى إنهاء طلبات وإجراءات التصالح للمواطنين المستوفين للشروط وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتحفيز غيرهم على التقدم بطلبات التصالح.

وناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود اللائحة القانونية والتنفيذية بضرورة الإسراع بالتقدم بطلبات التصالح حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشيرًا إلى استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة.

كما أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عن إزالة 63 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بجميع مراكز الفيوم، منها 43 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 70 فداناً و20 قيراط وسهم واحد، بالإضافة إلى 20 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 3609 أمتار، وذلك فى إطار الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، لاسترداد حق الشعب والحفاظ على المال العام.

وأوضح "الأنصارى" أن حملات إزالة التعديات شملت إزالة 16 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 11 فدان و23 قيراطاً و12 سهماً من أراضي أملاك الدولة بمركز الفيوم، منها حالة تعدٍ واحدة على أراضٍ تابعة لولاية المحافظة، و15 حالة تعدٍ على أراضٍ تابعة لولاية الآثار.

وكشف محافظ الفيوم عن إزالة 12 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة 23 فداناً و12 قيراطاً من أراضي أملاك الدولة بنطاق مركز يوسف الصديق، منها 5 حالات تعدٍ بقرية الحامولي على مساحة 14 فداناً، و7 حالات تعدٍ بقرية الريان على مساحة 9 أفدنة و12 قيراطاً، وإزالة 13 حالة تعدٍ بالزراعة على مساحة فدان و 7 أسهم، أرض أملاك دولة تابعة لولاية الري بمركز أبشواى.

وفى مركز طامية، تم إزالة حالة تعدٍ واحدة بالزراعة على مساحة 33 فداناً و22 قيراطاً و6 أسهم، من أراضي أملاك الدولة، كما تم إزالة حالتي تعدٍ بالبناء على مساحة 250 متراً، أما في مركز إطسا فقد تم إزالة حالة تعدٍ واحدة بالزراعة على مساحة 10 قراريط، كما تم إزالة 18 حالة تعدٍ بالبناء على مساحة 3359 متراً من أراضي أملاك الدولة، منها حالة تعدٍ واحدة على أرضٍ تابعة لولاية الإصلاح الزراعي بمساحة 857 متراً.

وأكد محافظ الفيوم، أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة مستمرة حتى يتم إزالة جميع التعديات بمختلف صورها بمراكز وقرى المحافظة، لافتاً إلى التنسيق الكامل بين المحافظة ومديرية الأمن وكافة الجهات ذات الصلة، لمتابعة نتائج حملات الإزالة أولاً بأول، موجهاً بالمتابعة المستمرة لما تم إزالته، لمنع حالات التعدي مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشدد المحافظ، على ضرورة استرداد كافة أراضي أملاك الدولة من واضعي اليد المتقاعسين عن سداد الرسوم الخاصة بالتقنين، أو الذين لم يتقدموا بطلبات للتقنين، مؤكداً على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى الإسكندرية، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه لا يمكن التصالح فى مخالفات البناء التى تهدد أمن وسلامة المواطنين، موضحًا أنه منذ 1 يناير 2019 حتى الآن صدر 2352 قرار إزالة تم تنفيذ أكثر من 70% حتى سطح الأرض، مشيرًا إلى وحدة الإزالات الفورية التى تم استحداثها مؤخرًا تتعامل بشكل فورى وسريع مع أى مخالفة منذ بدايتها الآن.

وأضاف "الشريف "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه لابد من الصرامة والحزم فى التعامل مع مخلفات البناء للحفاظ على ثروات المصريين وحياتهم فى ذات الوقت.

وكان قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن محور المحمودية مختلف عن محاور القاهرة، لأنه نشأ على ترعة المحمودية القديمة، وهو فكرة رائعة لأننا نمتلك خطين متوازيين على البحر وهما شارع الكورنيش وشارع أبو قير، ولكن الشارع الثالث وهو محور المحمودية موازٍ لهما، وأنه ليس مجرد محور ناقل للحركة ولكنه محور تنموى، لأنه يمتلك 14 نقطة تنموية، حيث يوجد مدارس ابتدائية وأخرى إعدادية، جيمات وموالات، ونقطة شرطة وإسعاف وأخرى للمطافئ، وذلك كله في نقطة واحدة، وأن المحور سيربط غرب المدينة بشرقها في وسط المدينة في 10 دقائق فقط، ويوجد به 3300 عمود إنارة، وأن الكبارى الخاصة بالسيارت 7 كبارى، كذلك يوجد 25 كوبرى مشاة، كل هذا جرى أنشائه في عامين ونصف.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لها طابع أثرى معروف، وأن المحور بعيد تماما عن المناطق التراثية، بالدور البطولى في إنشاء ذلك المحور.

وقال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، إنه لم يتول منصب المحافظ فى السابق وتعد الشهور العشر التى قضاها فى محافظة البحر الأحمر، هى التجربة الأولى له فى ذلك المنصب، مشددًا على أنه لن يتهاون مطلقاً، فى حق الدولة، وتابع: "ولو فيه جنيه هنجيبه".

وأضاف "حنفى"، خلال  اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه لن يرضخ إلى ما أسماهم مجموعات الضغط، أو من سيقول أنه ولد فى أمكان بها مخالفات بناء، مشددًا على أنه سيطبق القانون ويحافظ على أموال الدولة، وتابع: "أنا مشتغلتش محافظ قبل كدا.. لكن ما أسير فيه خط لا رجعة فيه كون نابع من قناعة.. ولا مجموعات ضغط ولا غيره هينفع".

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى،إلى المحافظين، اليوم خلال افتتاحه عدد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية، كانت واضحة، وصريحة، فيما يخص مخالفات البناء، مشيراً إلى أنها كانت تكليفات منذ بداية تولى المحافظين المسئولية، خلال الحركة الأخيرة.

 

وأضاف "عطية"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه يعمل بقوة فى المحافظة من أجل المحافظة على حق الدولة والمواطن معاً، موضحاً أنه تأثر نفسياً، بسبب كثرة التعديات والمخالفات عقب أحداث 25 يناير، وتابع:"ولكنى سعيد الآن بتطبيق القانون على المستهترين ممن لم يكن لديهم وعى".

ولفت محافظ أسوان، إلى أن رسائل الرئيس لم تكن قاصرة على المحافظين بل إلى المواطنين الشرفاء فى مختلف مواقعهم، وتابع: "مصر دولة قانون وأى حد يفكر مخالفته سوف يقع تحت طائلته.. معندناش حد كبير على القانون مهما كان .. شغالين بمنتهى القوة والعنف".

واستكمل "عطية": "بنفذ القانون ومقتنعين بما نقوم به..وفى نفس الوقت أحنا مش بناخد حق مواطن بل نأخذ ما أخذه مواطن وهو ليس من حقه، لن نسمح بأى مخالفة من هذا النواع ونحن قادرين على ذلك".

وقال هشام آمنة محافظ البحيرة، إن حديث الرئيس اليوم حول مخالفات البناء، هو استكمال لمسيرة الدولة في القضاء على المخالفات، وهناك إصرار من القيادة السياسية على صناعة المجد لهذا الشعب العظيم، من خلال المشروعات الكبيرة التي تنفذها الدولة والواقع الذي تعيشه مصر حاليا، والمسؤولية الملقاة على عاتق الشعب المصري بالحفاظ على ما تم إنجازه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أن الرئيس السيسي يضع آمالا كبيرة على الشعب المصري في الحفاظ على ما تم تحقيقه، مشيرا إلى أن التعديات منها القديم والحديث، وأنه منذ أن تولى مهمته كان هناك توجيه من الرئيس السيسي باستعادة الانضباط ومنع التعديات وإزالة أي تعد على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، بالإضافة إلى دعم القوات المسلحة على الأرض.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا مع قوات الأمن من أجل إعادة جميع أملاك الدولة التي تم البناء عليها بالمخافظات، مشيرا إلى أنه تم إزالة الكثير من المخالفات حتى الآن، حيث تم استرداد آلاف الأفدنة، وتم استرداد أكثر من 3 مليون فدان حتى الآن، و2.6 مليون متر مربع من الأراضي العادية.

وقال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما يخص مخالفات البناء، واضحة ولا تحتاج إلى تفسير أو توضيح، مشيراً إلى أن كافة المحافظين يواصلون الليل بالنهار، من أجل إنجاز ملف مخالفات البناء، والتعدى على أراضى الدولة، وتابع: "هذه القضية الفصل فيها القانون.. والكل يحترمه كون الجميع أمام القانون سواء.. وكل واحد اغتصب حق مش حقه لازم يرجع الحق لأصحابه".

وأضاف "الداوودى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك وعى لدى المواطنين الذين ارتكبوا مخالفات فى البناء، وهم الآن من يبادرون للتصالح مع الدولة عليها، لافتاً إلى أن هناك مخالفات لا يمكن التصالح بشأنها والمتعلقة بحق الدولة.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.
 
وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن حجم استهلاك البنزين يصل إلى 7 ملايين طن، ووصل إلى 6.6 ملايين طن بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الإسكندرية توفر 35% من احتياجات البنزين والسولار على مستوى الجمهورية، حيث تحتوى على 6 مصافى تكرير و3 مجمعات بتروكيماويات، و45% من طاقة التكرير فى مصر.
 
وأضاف "الملا" خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر كانت تستورد 3 ملايين طن، انخفض بعد ذلك بنسبة 50% أى بواقع 1.5 مليون طن، بسبب تنفيذ عدة مشروعات بالقطاع، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك وتصحيح التسعير وترشيد الدعم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة