كاهن ماريو حنا بالزقازيق: اليوم هو عيد لنا وعودة صلوات المعمودية والإكليل

الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:31 م
كاهن ماريو حنا بالزقازيق: اليوم هو عيد لنا وعودة صلوات المعمودية والإكليل كاهن ماريو حنا بالزقازيق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب القمص مقار أنيس، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماريو حنا بالزقازيق، عن سعادته لعودة إقامة القداس والصلوات، بعد توقف عدة أشهر بسبب انتشار وباء كورونا.

وقال القمص مقار أنيس: "اليوم هو يوم عيد، فكانت حالة من البهجة والفرحة على وجوه الآباء وشعب الكنيسة، والسيدات كن على استعداد لإطلاق الزغاريد تعبيرا عن فرحتهن، إلا أنهن تراجعن عن ذلك بسبب ظروف ذكرى الأربعين لحالة وفاة".

وأكد القمص مقار أنيس، لـ"اليوم السابع"، عودة صلوات الجناز والمعودية والإكليل، ولكن مع إجراءات مشددة، بحيث شخص واحد فى كل مقعد.

وأشار إلى أنه ترأس قداس كنيسة السيدة العذراء وماريو حنا بمدينة الزقازيق الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، والذى أقيم وسط الإجراءات احترازية، فتم تعقيم قبل بدء القداس، فور دخول من باب الكنيسة خضع الحاضرين للتعقيم ويتم تغليف الأحذية، وضعت علامات على مقاعد لضمان التباعد بين الحاضرين، كما حضر المصلون مرتدين الكمامات وبحوزتهم الأدوات الشخصية (الإيشارب - زجاجة مياه - مطهر)، طوال فترة القداس وقاموا بمغادرة الكنيسة مباشرة بعد انتهاء القداس.

وأكد أسقف الزقازيق ومنيا القمح أنه يحق لكل شخص حضور قداس واحد فقط، ويتم التسجيل لحضور القداس بالرقم القومى أو شهادة الميلاد المميكنة على الموقع الإلكترونى الخاص بالكنيسة، وذلك لحضور عدد 50 فردا فقط بكل كنيسة، فضلاً عن توفير كافة مستلزمات الوقاية والمتمثلة فى الكمامة الواقية والقفازات وأجهزة الكشف الحرارى ومواد التعقيم، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع الكنائس قبل فتحها.

وشدد أسقف الزقازيق ومنيا القمح على الإخوة الأقباط بعدم حضور القداس فى حالة ظهور أى أعراض (درجة حرارة - ارتشاح بالأنف - إسهال – كحة - تكسير بالعضم - فقدان حاسة الشم والتذوق)، وذلك حفاظاً على أنفسهم والآخرين من الإصابة بالفيروسات.

IMAG0626
 
 
IMAG0651
 
 
 
IMAG0680
 
 
 
IMAG0695









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة