المنابر السوداء.. فضائيات الإخوان بلا إعلانات أو أرباح والتمويل يصل برامجها دون توقف.. باحث: تقدم إعلاما مناهضا وليس معارضا.. وحملات فى كل البرامج وفى نفس التوقيت تستهدف قضايا بعينها لتشويه صورة مؤسسات الدولة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 03:53 م
المنابر السوداء.. فضائيات الإخوان بلا إعلانات أو أرباح والتمويل يصل برامجها دون توقف.. باحث: تقدم إعلاما مناهضا وليس معارضا.. وحملات فى كل البرامج وفى نفس التوقيت تستهدف قضايا بعينها لتشويه صورة مؤسسات الدولة مقدمو برامج فضائيات جماعة الإخوان الإرهابية
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تمل جماعة الإخوان الإرهابية من الهجوم على الدولة المصرية، وواصلت الجماعة حشد مقدمى برامج فضائيات الشرق ومكملين ووطن للهجوم على النظام فى مصر وبالرغم من التراجع الكبير فى نسب مشاهدة هذه الفضائيات وعدم وجود أية إعلانات أو أرباح لها، إلا أن التدفق المالى لتمويل المنابر السوداء لا يزال مستمرا.

 

فضائيات الإخوان تتبنى تعليمات موحدة لضرب وتشويه الدولة المصرية

اللافت فى الأمر أن خطط الجماعة فى إدارة فضائيات الإخوان بدأت تتخذ منحنى مختلف، ففى السابق كان مقدمو البرامج على الفضائيات الإخوانية يسارعون فى نشر المعلومات الخاطئة والأخبار المغلوطة بشكل عشوائى عن مصر، أما الآن فهناك حملات موجهة وممنهجة طبقا لخريطة واحدة يتم تداولها بين كافة البرامج الإخوانية للترويج لحدث بعينه أو الهجوم عن حدث ما.

 

المراقب لأداء مقدمو برامج فضائيات الإخوان يجد خلال الفترة الأخيرة نفس المحتوى للبرامج ونفس القضية فى نفس التوقيت فى مختلف البرامج مما يعنى أن هناك تعليمات تصدر لبرامج الإخوان لتبنى قضية بعينها من أجل بث سموم الجماعة ومحاولة تشويه وإسقاط مؤسسات الدولة، والمراقب لفضائيات الإخوان خلال آخر 48 ساعة يجد أن البرامج تبنت هجوما حادا على عمل البرلمان فى نهاية دور الانعقاد الخامس.

 

وحاولت جماعة الإخوان التقليل من الدور الذى لعبه البرلمان خلال الفترة الأخيرة بل وتعمدت بث تقارير مصورة عن عمل البرلمان الحالى واتخذت من مداخلات أيمن نور خلال فترة تواجده فى برلمانات ما قبل الثورة نموذجا مزيفا يحتذى به ولم تلتفت لقضايا التزوير التى اتهم فيها آنذاك.

 

باحث إسلامى: فضائيات الإخوان مشروع لا يهدف للربح وإنما يخدم المخطط الشيطانى للجماعة

 

إسلام الكتاتنى الباحث الإسلامى

 

وقال إسلام الكتاتنى الباحث الإسلامى، أن فضائيات الإخوان مشروع لا يهدف إلى الربح فجميع فضائيات الجماعة لا تحقق إعلانات أو نسب مشاهدة عالية وإنما تستمر الجماعة فى تقديم الدعم المالى لها بهدف إسقاط الدولة المصرية، كما أن بعض الدول منها قطر تحتضن "عيال " الجماعة كورقة ضغط ضد مصالح مصر فى منطقة.

 

أضاف الكتاتنى لـ"اليوم السابع"، أن المكاسب التى تحصدها فضائيات الإخوان محدودة للغاية وهى تعتمد على المقابل المادى من اليوتيوب وحتى ذلك غير مجدى لأن كل البرامج ليس ذات مشاهدة عالية خاصة وأن الإقبال عليها محدود للغاية لافتا إلى أن فضائيات الإخوان لا تمثل إعلام معارض وإنما إعلام مناهض هدفه العداء للدولة المصرية فى المقام الأول وإسقاط النظام ومؤسساته.

 

ولفت الباحث الإسلامى إلى أن أيمن نور موالى لجماعة الإخوان ويعد أحد المساهمين فى قناة الشرق وحقيقة الأمر أن ظهور قناة الشرق ومكملين ووطن بهذا الشكل ليس على المستوى المطلوب ولا يمكن اعتبار هذه القنوات فضائيات مؤثر أو ذات قيمة حقيقية باستثناء أنها تدخل ضمن مشروع الإخوان الذى يكن كل العداء للدولة المصرية.

 

وأشار الكتاتنى إلى أن جماعة الإخوان تحاول عمل غسيل مخ لمتابعيها وتعرض معلومات متضاربة وخاطئة، إلا أن الفكر يواجه بالفكر والإعلام يواجه بالإعلام، أما ما تقوم به الجماعة فلا يمكن أن نطلق عليه اسم الإعلام المعارض وإنما هو مجرد مشروع يخدم أهداف جماعة الإخوان.

 

باحث فى شئون الحركات المتطرفة: تنظيم الإخوان يستخدم الشباب لتنفيذ عملياته الإرهابية ضد الدولة

 

 

منير أديب الباحث فى شون الحركات المتطرفة

 

فى سياق متصل قال منير أديب الباحث فى شئون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولى، أن تنظيم الإخوان المسلمين يعد أخطر التنظيمات الإرهابية، فهو التنظيم الأم والحركة الحاضنة لكافة التنظيمات الإرهابية التى خرجت فى السنوات الماضية، منها على سبيل المثال الجماعة الإسلامية التى ظهرت فى مصر علم 1974 وقد كانت جزءاً من جماعة الإخوان الإرهابية، كما أن أيمن الظواهرى القيادى بتنظيم القاعدة اعترف فى أحد كتبه أنه تتلمذ على يد سيد قطب والذى كان عضو مكتب الأرشاد ومسئول لجنة التربية المعنية باستقطاب شرائح المجتمع للجماعة بما فيهم الأطفال.

 

وأضاف أديب أن الشباب هم عصب أى تنظيم، والشباب يلقون اهتمام شديد من قبل جماعة الإخوان سواء من خلال اللجان المعنية بهم، وقد كان لزوج أبنة خيرت الشاطر، أيمن عبد الغنى، دورا فى استقطاب الشباب، حيث كان مسئولا عن لجنة الشباب، وكان مسئولا عما يسمى طلاب الإخوان فى الجامعات المصرية.

 

وتابع أديب، الإخوان يعتبرون أن هؤلاء الشباب هم عصب التنظيم، حيث يتم استخدامهم فى الاستقطاب، وأيضا فى تنسيق أنشطة وفعاليات خاصة بالجماعة الإرهابية، على اعتبار أن الدولة كانت تتحرك بالتعامل مع هؤلاء الطلاب خوفا على مستقبلهم.

 

واستطرد الباحث فى شئون الحركات المتطرفة، انه بعد 2013 استخدم الإخوان الشباب والطلاب فى تنفيذ عمليات إرهابية، وأعتقد أن اللجان النوعية التى انبثقت عن الإخوان، ومنها : لواء الثورة، والعقاب الثورى، وغيرها، كانت من خلال شباب الاخوان وخاصة الطلاب الذين يدرسون فى كافة الجامعات المصرية، والذى كان مسئول عنهم هو يحى موسى، خريج كلية الطب جامعة الأزهر، والذى يحرك كل هذه المجموعات من خارج البلاد، إذا فالشباب هم عصب تنظيم الإخوان ويستخدمه كوقود لتنفيذ عملياته الإرهابية فى الداخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة