موعد مباراة سان جيرمان ضد البايرن فى نهائى دورى الأبطال والقناة الناقلة

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:00 ص
موعد مباراة سان جيرمان ضد البايرن فى نهائى دورى الأبطال والقناة الناقلة بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم إلى أرضية ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى التاسعة من مساء اليوم، الأحد، لمتابعة المواجهة النارية بين فريقى بايرن ميونخ الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019-2020، حيث نجح العملاق البافارى في الوصول إلى المباراة النهائية، بعد تخطيه فريق ليون الفرنسي، بثلاثية نظيفة، في المقابل بى إس جى للنهائى للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألماني، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على قناة beIN Sports HD 1.

ويبحث بايرن ميونخ الذى يسجل ظهوره في النهائي للمرة الحادية عشر في تاريخه والأولى منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، عن التتويج بسادس ألقابه في دورى الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1955.

وتوج العملاق البافارى الذى يقوده هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفى حال تتويجه باللقب الليلة فسيعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

في المقابل، يسعى باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

وأصبح الفريق الباريسي، خامس نادى فرنسى سيلعب مباراة نهائية في دورى الأبطال، بعد ستاد رين وسانت إيتيان ومرسيليا وموناكو، علما بأنه كان آخر ظهور لفريق فرنسي في النهائي عام 2004 عندما خسر موناكو 3-0 أمام بورتو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة