تزاحم آلاف الأقباط فى احتفالات " عذراء درنكة" بأسيوط بدون إجراءات كورونا .. صور

الخميس، 20 أغسطس 2020 03:57 م
تزاحم آلاف الأقباط فى احتفالات " عذراء درنكة" بأسيوط بدون إجراءات كورونا .. صور جانب من التزاحم
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شارك ألاف الأقباط في "دورة" أيقونة السيدة العذراء بدير السيدة العذراء فى درنكة، الذى يعد أكبر أديرة العذراء فى العالم، وسط غياب تام لإجراءات الوقاية من كورونا، حيث تزاجم الجميع فيما بينهم، دون ارتداء كمامات واقية أو الحفاظ على التباعد الاجتماعى.
 
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا (3)
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا
 
ويواصل ألاف الأقباط احتفالاتهم للأسبوع الثانى بصيام السيدة العذراء بجبل درنكة بأسيوط، بعد أن اختتم صوم العذراء الأسبوع الأول السبت المقبل 22 من أغسطس الجارى، فى وقت كان  يستقبل فيه الدير 5 مليون زائر سنويًا، بحسب تقديرات البعض، إلا أن الأعداد قلت عن ذلك بسبب كورونا.
 
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا (2)
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا 
وتنطلق فى الخامسة مساء من كل يوم، دورة العذراء، حيث تخرج من كنيسة المغارة زفة وموكب من الشمامسة والكهنة والرهبان يتقدمه الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، تخرج من الكنيسة الأثرية تحمل صور السيدة العذراء مريم والصلبان، وفى المقدمة الأيقونة الأثرية للعذراء مريم التى تطوف أرجاء الدير وتعود مرة أخرى وسط احتفالات وتهليل من الزوار، الذين يحاولون تقبيل يد الأسقف لنيل البركة.
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا (1)
تزاحم آلاف الأقباط بلا إجراءات كورونا
 
وعقب دورة العذراء، يلقى الأنبا يؤانس عظته اليومية من المسرح المنصوب بالقرب من كنيسة المغارة الأثرية، حيث يتجمع آلاف الأقباط للاستماع للعظة التى تسبقها الترانيم والتمجيد للسيدة مريم العذراء، ويعود بعدها الأقباط للاستراحة، وقرب الفجر تبدأ التسبحة التى تستمر حتى قداس باكر الذى يصلى فى السادسة صباحًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة