اليمن يكشف تفاصيل تعاون الحوثى والإرهابيين.. الجيش اليمنى: نفى المليشيات علاقتها بالتنظيمات الإرهابية مسرحية.. التحالف العربى: مصالح مشتركة بين الحوثيين والجماعات المتطرفة..والحكومة: أطلقوا عناصر داعش من السجون

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 05:00 م
اليمن يكشف تفاصيل تعاون الحوثى والإرهابيين.. الجيش اليمنى: نفى المليشيات علاقتها بالتنظيمات الإرهابية مسرحية.. التحالف العربى: مصالح مشتركة بين الحوثيين والجماعات المتطرفة..والحكومة: أطلقوا عناصر داعش من السجون الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجيش اليمنى الأكاذيب التي تروجها المليشيات الحوثية بشأن انتصارات وهمية، في الوقت الذى يواصل فيه التحالف العربى والجيش اليمنى مواجهة تلك المليشيات، حيث قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي في حديث لقناة "العربية" إن الميليشيات الحوثية تحاول التضليل بشأن البيضاء، موضحا أن هناك علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط بين الحوثيين والجماعات الإرهابية. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن، أن الميليشيات الحوثية حاولت استغلال وقف النار لتحقيق تقدم.

فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمنى العميد الركن عبده مجلي، أن حديث مليشيات الحوثيين عن خوضها معارك في مناطق سيطرتها بمحافظة البيضاء مع تنظيم القاعدة وداعش والإدعاء بأن هذه المناطق كانت تحت سيطرة الحكومة اليمنية مسرحية مفضوحة لن يصدقها أحد.

ووفقا للوكالة اليمنية الرسمية، أشار المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمنى إلى أن محاولة الحوثي المدعوم إيرانياً نفي علاقته مع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والقاعدة وتسويق نفسها لدى المجتمع الدولي بأنها تحارب الإرهاب، محاولة يائسة فالشعب اليمني والعالم أجمع يدرك حقيقتها الدموية ومشروعها الإرهابي العابر للحدود.

 

وأشار عبده مجلى، إلى أن هذه المسرحية الهزلية لا يمكن أن تخفي أن المليشيات الحوثية جماعة إرهابية متمردة اتفقت مع داعش والقاعدة لمساندتها في قتال ونهب القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرته، وسبق وأن أطلقت العديد من العناصر الإرهابية من السجون التي سيطرت عليها، وما المسرحية الأخيرة التي زعمت المليشيات سيطرتها على منطقة يكلا ومنطقة التيوس والتي تقع في إطار سيطرتهم أصلاً إلا واحدة من أوجه التعاون وتكامل الأدوار بين هذه التنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمنى أن مليشيات الحوثيين بعد أن تلقت هزائم متوالية على أطراف مارب طوال الخمسة الأشهر الماضية لجأت للبحث عن انتصارات وهمية واختلاق معارك هزلية في مناطق سيطرتها بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء، في محاولة منها لرفع معنويات مقاتليها المنهارة والتغطية على جرائمها الإرهابية بحق اليمنيين، لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني وبالأخص المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية يدركون الخدع والأكاذيب التي تروّجها المليشيات التي تسعى من ورائها للتغرير بأبناء بعض القبائل والزج بهم إلى محارق الموت.

 

وأشاد المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمنى ببطولات الجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء في مواجهة مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية الأخرى في مختلف الميادين والجبهات، مثمنًا الدعم والإسناد الذي يضطلع به التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لتطهير اليمن من أدوات إيران وأذرعها الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة.

بدوره أكد المتحدث بإسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن الجيش اليمنى وبدعم من التحالف العربى ماض في التصدي للمليشيات الحوثية وكافة التنظيمات الإرهابية الأخرى، ودحرها نهائيا، وهزيمة كل مخططات تحويل اليمن إلى منصة لتهديد السلام الإقليمي، وأمن أشقائه وجيرانه.

 

 

وسخر المتحدث باسم الحكومة اليمنية من أكاذيب المليشيات الانقلابية الحوثية وزعمها تحقيق انتصارات بمحافظة البيضاء.

 

وقال راجح بادى إن بيان المتحدث باسم الحوثيين الذي زعم فيه تحقيق انتصارات بمديرية ولد ربيع والمناطق المجاورة لها بالبيضاء، امتداد لأكاذيب المليشيات التي تمارس التضييق على شعبنا اليمني في مناطق سيطرتها في لقمة عيشهم وغذائهم، وتسعى لإلهاءه عن الكوارث والمأسي التي تسببت بها ، لافتا إلى أن المليشيات تسعى عبر اختلاق انتصارات مزيفة ووهمية إلى رفع معنويات أنصارها بعد الضربات التي تلقتها في جبهات القتال مؤخرا، خاصة في محافظات مأرب، والجوف، ومديرية نهم شرق العاصمة.

 

وتابع: الجيش اليمنى مسنودا بالمقاومة الشعبية وبدعم صادق من الأشقاء في التحالف العربى يسطرون ملاحم بطولية خالدة في مختلف الجبهات، ويلقنون المليشيات دروسا في القتال والصمود؛ داعيا أبناء القبائل في مناطق سيطرة المليشيات إلى الحذر والحفاظ على أبناءهم، وعدم الرضوخ لضغوط الحوثيين في الزج بهم إلى المحارق من أجل قيادة المليشيات التي تجنب أبناءها الموت، وتحاول الدفع بالآخرين للقتال نيابة عنهم.

 

وأشار المتحدث باسم الحكومة اليمنية إلى وجود تنسيق متكامل بين الحوثيين ، وبقية التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش؛ كاشفا عن اطلاق المليشيات عددا من القيادات والعناصر الإرهابية من سجونها ومعتقلاتها خلال المرحلة الماضية؛ مؤكدا انه سيتم الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع قريبا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة