مستشار ترامب: استهداف السعودية يتم بصواريخ​ إيرانية وليست إسرائيلية

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:57 م
مستشار ترامب: استهداف السعودية يتم بصواريخ​ إيرانية وليست إسرائيلية مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، إن الصواريخ الإيرانية هي التي استهدفت الأراضي ​السعودية​ وليس الصواريخ الإسرائيلية، بالإضافة إلى أن مليشيات إيران هي التي تزعزع الاستقرار في ​سوريا​ و​اليمن​ و​لبنان​.

 

ورأى كوشنر فى مؤتمر صحفى عقد بالهاتف من واشنطن، أن إسرائيل كانت "كبش فداء" لفترة طويلة يتم استخدامها لتحويل الانتباه على حد تعبيره.

 

ورأى كوشنر أنه على إيران، في مرحلة ما اتخاذ قرار بالتوقف عن محاولات تصدير الإرهاب، وأن يتم التركيز على ​المستقبل​، معتبراً أنه على دول المنطقة أن تطبع علاقاتها مع إسرائيل، لأن ​الجماعات الإرهابية​ تستغل الفراغ الموجود.

 

وشدد كوشنر على أنه بفضل الرئيس الأمريكي ترامب، فإن المسيرة ستستمر، مشيراً إلى أنه كلما انضمت المزيد من الدول إلى هذه المسيرة فإن الأمر سيصبح أكثر صعوبة على إيران.

 

وذكر أنه إذا سارت السعودية على نفس المسار فسيكون أفضل بالنسبة إلى تجارة السعودية وأعمالها، كما أنه سيقود إلى تحسين حياة الفلسطينيين.

 

وحول التعاون السعودى الأمريكى بشأن السلام، قال كوشنر، إنه خلال النقاشات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكدا أن هناك محبة للشعب الفلسطيني في قلبهما، وأنهما لا يحبان حالة عدم الاستقرار في المنطقة ويريدان حل النزاع وأن يكون هناك فرص اقتصادية أفضل للفلسطينيين.

 

كما زعم كوشنير أن مصداقية القيادة الفلسطينية وصلت إلى أدنى مستوياتها، موضحاً أنه "لا نستطيع مساعدتهم إذا كانوا لا يريدون مساعدة أنفسهم"، مشيراً إلى أنه بغض النظر عن المقترحات فإن لديها دائماً نفس الرد، معتبراً أن الأمر يعود إلى أنها متجذرة في الماضي أو لا تريد الدخول في السلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة