نيوزويك: بايدن يتقدم على ترامب فى 3 ولايات فاز فيها على هيلارى فى 2016

الإثنين، 10 أغسطس 2020 10:48 م
نيوزويك: بايدن يتقدم على ترامب فى 3 ولايات فاز فيها على هيلارى فى 2016 ترامب وبايدن وهيلارى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن المرشح الديمقراطي  جو بايدن ، يتصدر حاليًا الرئيس دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن ، وهي ثلاث ولايات رئيسية في ساحة المعركة الانتخابية فاز بها ترامب خلال انتخابات عام 2016 ، وشمل الاستطلاع ، الذي أجرته جامعة ويسكونسن / يوجوف ، 800 ناخب في كل ولاية من الولايات الثلاث في الفترة من 27 يوليو إلى 6 أغسطس.

 

وفقًا للاستطلاع ، في ولاية بنسلفانيا ، قال 50 في المائة من المستطلعين إنهم سيصوتون لصالح بايدن،  إذا أجريت الانتخابات اليوم ، مقارنة بـ 41 في المائة سيصوتون لترامب. ومن بين النسب المتبقية ، قال 2٪ أخرى وخمسة في المائة غير متأكدين. وفي ولاية بنسلفانيا ، فإن هامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص 4.85 نقطة مئوية.

 

في ولاية ويسكونسن ، وجد الاستطلاع أن بايدن ، يتقدم بست نقاط على ترامب ، حيث قال 49 في المائة من المشاركين إنهم سيصوتون لنائب الرئيس السابق و 43 في المائة يؤيدون ترامب. ووجد الاستطلاع أن ثلاثة في المائة قالوا إنهم سيصوتون لمرشح آخر ، فيما قال 4 في المائة إنهم غير متأكدين. الاستطلاع بهامش خطأ يزيد أو ينقص 4.86 نقطة مئوية في ويسكونسن.

 

وبحسب الاستطلاع ، إن بايدن يتقدم قليلاً في ميشيجان ، حيث قال 47 في المائة إنهم سيصوتون له ، مقارنة بـ 43 في المائة لترامب. في ميشيجان ، كان هامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص 5.05 نقطة مئوية. ومن بين النسب المئوية المتبقية ، قال ثلاثة في المائة إن المرشحين الآخرين سيحصلون على أصواتهم ، وقال ستة في المائة إنهم غير متأكدين لمن يصوتون.

 

خلال انتخابات عام 2016 ، تغلب ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في كل من هذه الولايات الثلاث التي كانت ساحة معركة. وفقًا لموقع Ballotpedia.org ، فاز ترامب بولاية بنسلفانيا وويسكونسن بفارق 0.7 نقطة على التوالي وميتشيجان بمقدار 0.2 نقطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة