الريال الإيرانى يواصل تراجعه أمام الدولار.. فيديو

الإثنين، 06 يوليو 2020 07:00 ص
الريال الإيرانى يواصل تراجعه أمام الدولار.. فيديو دولارات
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الريال الإيرانى انهياره أمام الدولار، على وقع العقوبات الأمريكية وجائحة كورونا، وخلال اجتماع للبرلمان، وجه نواب انتقادات حادة لوزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وأعدوا مشروعا لمساءلة الرئيس حسن روحانى على تردى الأوضاع الاقتصادية، وحثوا على انتهاج سياسة صارمة تجاه الولايات المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ونقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء عن نائب وزير الصحة الخميس قوله إن نحو عشرة آلاف من العاملين فى قطاع الصحة فى البلاد أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال قاسم جان بابائى "أصيب نحو عشرة آلاف من العاملين فى قطاع الصحة بالمرض المميت فى إيران وتوفى بعضهم".

وفى سياق آخر قال التليفزيون الرسمى الإيرانى الخميس، إن إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة التى استهدفت عددا من المسئولين الإيرانيين علامة على افتقار عقوبات واشنطن السابقة على الجمهورية الإسلامية للفاعلية، ونقل التليفزيون عن عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "عقوبات واشنطن العقيمة والمكررة على المسؤولين الإيرانيين علامة ضعف وإحباط وارتباك لدى الإدارة الأمريكية".

وفرضت الولايات المتحدة أمس عقوبات على عدد من المسئولين الإيرانيين ومنهم وزير الداخلية متهمة إياهم بالضلوع في انتهاكات لحقوق الإنسان.

وفرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف 9 شخصيات، بينهم وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، و3 كيانات، حسب روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أن العقوبات تستهدف 9 مسئولين من أجهزة الأمن الإيرانية و"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، بينهم وزير الداخلية.

وتشمل قائمة العقوبات الجديدة صندوق التعاون لقوات الأمن للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسجن طهران المركزي الكبير، وكذلك سجن قرشك الذي يقع أيضا في العاصمة الإيرانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة