زبائن المحلات الشهيرة ببريطانيا ينتقدون وضع البيض فى علب بلاستيك.. اعرف السبب

السبت، 04 يوليو 2020 01:00 ص
زبائن المحلات الشهيرة ببريطانيا ينتقدون وضع البيض فى علب بلاستيك.. اعرف السبب علب البيض
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما اعتبروها خطوة إلى الخلف، انتقد عملاء محلات السوبر ماركت شهيرة فى بريطانيا التحول مرة أخرى إلى علب البيض البلاستيكية بدلا من الكرتونية، مع ادعاء البعض أن هذه الخطوة بمثابة فشلا بيئيا فى بريطانيا، إلا أنه جاء ذلك بسبب نقص اللب الذى تصنع منه العلب الكرتونية نتيجة التزام العمال بالعزل المنزلى كإجراء وقائى من كورونا.

زبائن المحلات الشهيرة في بريطانيا ينتقدون وضع البيض في علب بلاستيك  (1)
 
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن عددا من العملاء المهتمون بالبيئة توجهوا إلى تويتر لمشاركة خيبة أملهم من التحول إلى البلاستيك من قبل عدد من محلات السوبر ماركت الشهيرة في بريطانيا.

زبائن المحلات الشهيرة في بريطانيا ينتقدون وضع البيض في علب بلاستيك  (2)

وأوضح التقرير أنه زعم أحدهم أنه يبدو وكأنه خطوة إلى الوراء، وسط الخطوات التي اتخذتها محلات السوبر ماركت في الأشهر الأخيرة لتقليل الاستهلاك.

وأكدت محلات السوبر ماركت منذ ذلك الحين أن هناك نقصًا كبيرًا في اللب المطلوب لصنع الصناديق، جنبًا إلى جنب مع زيادة الطلب على البيض.

غردت سارة كيسيل، الرئيس التنفيذي لصندوق Wildlife  Trustوهى منظمة تعتنى بالقضايا البيئية في بريطانيا قائلة: " قيل لى إن العودة إلى صناديق الكرتون سوف تحدث بمجرد توفر المواد مرة أخرى".

وأوضحت إحدى سلاسل السوبر ماركت الشهيرة في بريطانيا أنها تستخدم مؤقتًا البلاستيك قابلًا لإعادة التدوير بسبب زيادة الطلب و نقص اللب في المملكة المتحدة.

وكشف إدوارد كوسيور، المؤسس والمدير الإداري لاستشاريي الاستدامة NEXTEK ، عن تأثير Covid-19 على موردي اللبـ قائلاً: "لقد تأثر موردو اللب مع كل مصنع آخر في الإنتاج ، وأوقفت العديد من المصانع أو خفضت المخرجات بينما تم تنفيذ استراتيجيات جديدة وأنماط التحول مما أدى إلى تخفيضات كبيرة في الإنتاج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة