عضو لجنة مفاوضات سد النهضة: المفاوضات المقبلة تبدأ 3 أغسطس وتستمر لأسبوعين

الإثنين، 27 يوليو 2020 08:29 م
عضو لجنة مفاوضات سد النهضة: المفاوضات المقبلة تبدأ 3 أغسطس وتستمر لأسبوعين سد النهضة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء الظواهرى، عضو لجنة مفاوضات السد الإثيوبى، إن مصر تلقت خطاب مساء أمس بعقد اجتماع اليوم لمناقشة المفاوضات، مشيرا إلى أن مصر ترأست اجتماع اليوم في المفاوضات الخاصة بالسد الإثيوبى.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن مصر طلبت نسخة من تقرير لجنة الخبراء، موضحاً أن الثلاث دول طالبت بالتقرير.

وأوضح الظواهرى، أن الجدول الزمنى المحدد للمفاوضات المقبلة سيبدأ يوم 3 أغسطس ويستمر لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أنه من المفترض أن تنتهى مفاوضات السد المقبلة يوم 17 أغسطس باتفاقية ملزمة.

ولفت إلى أن مصر توافقت مع طلب السودان لتأجيل الاجتماع لمدة أسبوع، موضحاً أن وزير الخارجية السودانية أكد على رفض التصرف الأحادى من الجانب الإثيوبى.

وذكر أن الجانب الإثيوبى مستمر في لى الحقائق بشأن السد، لافتاً إلى أن وزيرة الخارجية بجنوب أفريقيا أكدت أن الاجتماع المقبل سيكون للوصول إلى اتفاقية بشأن السد.

ونوه إلى أن ما تردده إثيويبا عن هيمنة مصر على مياه نهر النيل نعتبره من الصغائر لا يجب الوقوف عندها كثيرا، مردفاً:"مستمرون في المفاوضات ولدينا وسائل أخرى فيما بعد الاتحاد الأفريقي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة