زعيم المعارضة التركية يدعو لتأميم الاستثمارات القطرية ببلاد‎ه

السبت، 25 يوليو 2020 08:55 م
 زعيم المعارضة التركية يدعو لتأميم الاستثمارات القطرية ببلاد‎ه زعيم المعارضة التركية كمال قليجدار أوغلو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم المعارضة التركية كمال قليجدار أوغلو إلى تأميم الاستثمارات القطرية في بلاده، مضيفا "قطر تستثمر وتجني الأرباح ونحن لا نفعل شيئا".

جاء ذلك في خطاب ألقاها قليجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، اليوم السبت، خلال المؤتمر العام الاعتيادي الـ37 لحزبه، الذي من المنتظر أن يشهد التصويت على رئاسة الحزب.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "سوزجو" المعارضة، فإن الخطاب شهد هجوما حادا من زعيم المعارضة على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، مشدد على أن "تركيا لا يمكن أن تدار بقبضة رجل واحد".

وقال قليجدار أوغلو في تصريحات "ماذا نعمل نحن بينما قطر تجني الأموال والأرباح"، مشيراً إلى استثمارات الدوحة في منطقة قناة إسطنبول، وشرائها مصنع دبابات تابعا للجيش التركي في سكاريا، غربي البلاد.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي أعلنت العديد من وسائل الإعلام التركية عن انتقال ملكية مصنع صفائح الدبابات التركي بمدينة سكاريا، ما يعني إصرار نظام الرئيس رجب طيب أردوغان على المضي قدما في صفقة بيع المصنع لشركة يمتلك الجيش القطري أسهما بها.

وأضاف قليجدار أوغلو قائلا "نريد تأميم كل الاستثمارات التي تستغل حقوق المواطنين من خلال دمج القطاعين العام والخاص. فقد تم بيع مصنع صفائح الدبابات لصالح قطر قبل دفع قرش واحد.. والآن يعمل الجنود الأتراك في الجيش القطري. فالمصنع مصنعنا والعمال عمالنا ولكن الأموال لقطر".

وأردف قائلا "يجب على كل مواطن أن يحقق ويبحث عن حقه في هذه القضية. ويجب أن يتم محاسبة هذا النظام على كل قرش يصرفه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة