بشرة خير .. 1260 جنيهاً سعر عقار "أنفيزايرام" لعلاج مصابي فيروس كورونا.. الشركة المنتجة: توريد حقن "ريمديسفير" لمستشفيات وزارة الصحة سبتمبر المقبل لعلاج الحالات الحرجة من كورونا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:25 م
بشرة خير .. 1260 جنيهاً سعر عقار "أنفيزايرام" لعلاج مصابي فيروس كورونا.. الشركة المنتجة: توريد حقن "ريمديسفير" لمستشفيات وزارة الصحة سبتمبر المقبل لعلاج الحالات الحرجة من كورونا وزارة الصحة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسارع وتيرة جهود وزارة الصحة وشركات الأدوية المصرية، لتوفير العلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد، وجاءت آخر تلك الجهود، موافقة هيئة الدواء المصرية على تسعير منتج "أنفيزايرام"، بسعر 1260 جنيهاً للعبوة، وتسعير حقن ريمديسيفير بسعر 680 جنيه للأمبول، وتنتج الدوائين شركة راميدا للأدوية، والتي تعتزم توريد حقن ريمديسيفير خلال شهر سبتمبر المقبل.

 
وأعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية-راميدا، عن حصولها على إخطار هيئة الدواء المصرية بشأن تسعير منتجها الجديد "أنفيزايرام"، الذي يحتوى على المادة الفعالة "فافيبرافير"، والذي تم اعتماده ضمن بروتوكول علاج فيروس (كوفيد-19)، في روسيا والصين والهند، حيث تقرر طرح الدواء الجديد بسعر 1260 جنيه للعبوة، التي تحتوى على 40 قرص.
 
كما حصلت الشركة، بحسب بيانها للبورصة، أمس الثلاثاء، على إخطار هيئة الدواء المصرية، بشأن تسعير منتجها الجديد "ريمديسيفير" أمبولات للحقن الوريدي، المقرر استخدامها في علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد-19، حيث تقرر طرح المستحضر تحت العلامة التجارية (ريمديسيفير-راميدا) في صورة بوردة مجففة مخصصة للحقن الوريدي بسعر 680 جنيه للأمبول.
 
وقالت ياسمين نجم مدير علاقات المستثمرين بشركة راميدا للأدوية، إن الشركة بدأت في إنتاج عقار "أنفيزيرام" منذ الشهر الماضي، كما حددت هيئة الدواء المصرية تسعير العقار، مضيفة :"ننتظر قرار هيئة الدواء المصرية لتحديد البيع التجاري للعقار إما في مستشفيات وزارة الصحة فقط أو إتاحته للصيدليات أيضاً"، رافضة الإعلان عن كميات الإنتاج المقررة لأمور تتعلق بالإفصاح للبورصة المصرية.
 
وبالنسبة لتصدير أدوية علاج كورونا، قالت "نجم"، إن الشركة بالفعل تلقت طلبات لتوريد العقار، ولكنها ملتزمة بقرارات وزارة الصحة بمنع التصدير لحين تحديد هيئة الدواء لسياسة تصدير العقارين بعد تحقيق الاكتفاء المحلي، رافضة الكشف عن الدول التي طلبت أو حجم الكميات المطلوبة.
 
وفي شهر يونيو الماضي، أعلنت شركة راميدا عن بدء تصنيع عقار "أنفيزيرام" الذى يحتوى على المادة الفعالة (فافيبيرافير) والذي يحمل الاسم التجاري "أفيجان" فى اليابان، بعد حصولها على موافقة وزارة الصحة والسكان المصرية وذلك لاستخدامه في علاج المصابين بفيروس (كوفيد-19).
 
و"أفيجان" هو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة "توياما كيميكال" التابعة لشركة "فوجيفيلم" اليابانية والذى يحتوى على المادة الفعالة "فافيبيرافير" والمثيل للدواء الذى يحمل الاسم التجارى "أفيجان" فى اليابان، حيث تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس خلال التجارب السريرية والذى يساعد على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية وقد أثبتت التجارب السريرية فى دول مختلفة نجاح العقار فى السيطرة على الفيروس فى خلال 4-6 أيام من استخدامه، أما عقار "ريمديسيفير" الذي يُعطى للمريض عن طريق الحقن الوريدي، وهو عبارة عن دواء مضاد للفيروسات واسع المدى تم استخدامه لعلاج مرضى (كوفيد-19).
 
يذكر أن وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى وزارة الصحة والسكان قاموا بإجراء التجارب السريرية لتحديد مدى فعالية مجموعة من الأدوية المستخدمة ومن بينها "فافيبيرافير" في علاج مرضى (كوفيد-19) بالإضافة إلى ذلك تم استخدام "فافيبيرافير" في العلاج التجريبي لمرضى (كوفيد-19) وأيضًا في التجارب السريرية في كل من اليابان والصين وإيطاليا وروسيا، في حين أقرت وزارة الصحة الروسية استخدام عقار "فافيبيرافير" داخل المستشفيات كأول دولة تجيز استخدامه رسميا فى علاج مرضى (كوفيد-19).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة