عودة الحياة الطبيعية حلم يطارده البريطانيون.. بوريس جونسون يتوقع التخلى عن قواعد التباعد بحلول عيد الميلاد.. والعلماء يردون: تعهد سابق لأوانه مع زيادة الحالات وكثرة نزلات البرد فى الشتاء.. واللقاح هو الحل

الأحد، 19 يوليو 2020 10:30 م
عودة الحياة الطبيعية حلم يطارده البريطانيون.. بوريس جونسون يتوقع التخلى عن قواعد التباعد بحلول عيد الميلاد.. والعلماء يردون: تعهد سابق لأوانه مع زيادة الحالات وكثرة نزلات البرد فى الشتاء.. واللقاح هو الحل عودة الحياة الطبيعية حلم يطارده البريطانيون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر علماء بريطانيون أن أمل رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون في الوصول إلى الوضع الطبيعي لما بعد كورونا، بحلول عيد الميلاد "نهج متحمس سابق لأوانه" لأن معدل الإصابة في المجتمع مرتفع للغاية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية

قال بوريس جونسون في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت: "ما نقوله هو أننا نأمل أنه بحلول شهر نوفمبر على أقرب تقدير ، إذا تمكنا من مواصلة إحراز تقدم في كفاحنا ضد الفيروس ، فقد يكون من الممكن تصور ذلك للابتعاد عن تدابير الإبعاد الاجتماعي ، عن قاعدة المتر الواحد وأشياء أخرى بحلول ذلك الوقت. وهذا مشروط تمامًا ، كما أقول ، لقدرتنا على الاستمرار في السيطرة على الفيروس ".

 

وقال إنه يأمل في مراجعة القيود المعلقة والسماح بعودة أكبر إلى الحياة الطبيعية "ربما في الوقت المناسب لعيد الميلاد".

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه كبير الأطباء في إنجلترا ، البروفيسور كريس ويتتي ، إن إجراءات الإبعاد الاجتماعي ستحتاج إلى البقاء حتى يتم اكتشاف لقاح أو علاج فعال للغاية.

حذر السير مارك والبورت ، كبير المستشارين العلميين السابقين من أن بوريس جونسون قد يكافح من أجل تقديم رؤيته "لعودة كبيرة إلى الحياة الطبيعية" بحلول عيد الميلاد.

 

ومع ذلك ، قال السير والبورت ، أنه قد يكون من الصعب تحقيقه مع أمراض الجهاز التنفسي التي تميل إلى الزيادة في الطقس البارد.

وقال إنه بينما كان المرض يتراجع ، لا يزال هناك ما بين 3000 و 11000 حالة جديدة في إنجلترا.

وقال لبرنامج نيوزنايت على راديو بي بي سي 2 "سيكون الأمر صعبا. نعلم أن الشتاء تزدهر فيه فيروسات الجهاز التنفسي لذا سيكون صعبا."

واتفق معه كبير الأطباء في إنجلترا البروفيسور كريس ويتتي الذي حذر من أن إجراءات مثل غسل اليدين والعزل والحجر الصحي المنزلي ستكون ضرورية "لفترة طويلة".

 

وقال وهو يقدم أدلة إلى لجنة اللوردات للعلوم والتكنولوجيا يوم الجمعة: "كورونا لم تختف. لذا ، كل هذه الإجراءات نحتاج إلى الاستمرار فيها لفترة طويلة من الزمن".

وأبلغ كبير المستشارين العلميين للحكومة ، السير باتريك فالانس - الذي كان قد حذر في السابق من تخفيف توجيه العمل من المنزل - اللجنة أن الشتاء سيكون "وقتًا معقدًا للغاية" حيث يصاب الأشخاص بأمراض أخرى غير كوفيد 19.

 

ومن ناحية أخرى، أشار جونسون ، إلى أنه سيتم تحديث نصيحة العمل من المنزل بدءا من الأول من أغسطس المقبل، وقال إنه سيمنح أصحاب العمل سلطة أكبر وسيطلب منهم اتخاذ قرارات بشأن الكيفية التى يمكن أن يعمل بها موظفيهم بشكل آمن، وهو ما قد يعنى استمرار العمل من المنزل، وهو أحد طرق العمل بشكل أمن والذى نجح مع كثير من أرباب العمل والموظفين، أو قد يعنى جعل مكان العمل أكثر أمانا.

وردا على سؤال حول ما يمكن أن يفعله الجمهور للاستعداد للموجة الثانية من الوباء، قال جونسون ، إن هناك أشياء أساسية نفعلها لحماية أنفسنا والجميع منها غسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتغطية الوجه فى وسائل المواصلات العامة والمحلات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة